آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » روسيا: توجيه ضربات للقوات الأوكرانية في كوبيانسك وأسر جنود

روسيا: توجيه ضربات للقوات الأوكرانية في كوبيانسك وأسر جنود

قال سيرغي زيبينسكي رئيس المركز الصحافي لقوات تجمع “زاباد”، اليوم الجمعة، إنّ الطيران الروسي نفّذ 8 ضربات بالصواريخ والقنابل على نقاط تمركز مؤقتة وتجمعات قوات وأسلحة ومعدات عسكرية للجيش الأوكراني على محور كوبيانسك.

 

وأضاف زيبينسكي في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية أنّ طائرات قوات “زاباد” نفّذت 8 ضربات بالصواريخ والقنابل على نقاط تمركز مؤقتة وتجمعات قوات وأسلحة ومعدات عسكرية تعود إلى اللواء الآلي المنفصل الـ14 ولواء الدفاع الإقليمي المنفصل 103 على محور كوبيانسك.

 

وتابع: “في منطقة دفاع الجيش الأول الروسي، حاولت وحدات من اللواء الآلي المنفصل 32 التابع للقوات الأوكرانية تنفيذ عملية تناوب في مقدمة الجبهة في منطقة بيريستوفوي، وتمّ تدمير ناقلة جنود مدرعة أميركية من طراز (إم 113) مع عسكريين أوكرانيين باستخدام نيران مدفعية ذاتية الدفع 2 إس 19 (مستا-إس)”.

 

وقال: “في منطقة دفاع الجيش السادس، تمّ تدمير محطة رادار مضادة للبطاريات أميركية الصنع من طراز (أي إن/تي بي كيو-50) باستخدام ذخيرة (لانسيت) خلال عمليات الاستطلاع والبحث التي نفّذتها مجموعة من القوات الخاصة في منطقة كوندراشوفكا”.

 

وأمس الخميس، حذّرت موسكو واشنطن من “التصعيد العنقودي”، وفق ما صرّح الممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، للصحافيين. وقال نيبينزيا، تعليقاً على نيّة الولايات المتحدة إمداد أوكرانيا بهذه الذخائر، إنّ “هذه خطوة أخرى باتجاه تصعيد الصراع”.

 

وسيتخذ البيت الأبيض قراراً في وقتٍ قريب بتزويد كييف بذخائر عنقودية. وفي حال تمت الموافقة على ذلك، فستدخل هذه الذخيرة ضمن حزمة المساعدات العسكرية الجديدة لأوكرانيا في تموز/ يوليو الجاري.

 

كذلك، أفاد مسؤول أوروبي بأنّ دولة أوروبية اقترحت إرسال ذخائر عنقودية إلى أوكرانيا، لاعتقادها بأنّ هذا النوع من الأسلحة المثيرة للجدل يمكن أن يساعد القوات الأوكرانية في ساحة المعركة.

 

وقبل يومين، أفاد رئيس مركز الإعلام لمجموعة “فوستوك” أوليغ تشيخوف بأنّ القوات الروسية تصدّت لهجمات من لواءين وكتيبة من القوات الأوكرانية في اتجاه جنوب دونيتسك.

 

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية 5 طائرات مسيّرة قرب العاصمة الروسية موسكو، بحسب الإعلام الرسمي الذي أكد عدم وقوع إصابات جراء ذلك.

 

اقرأ أيضاً: “سي أن أن”: واشنطن قد توافق على إرسال ذخائر عنقودية إلى أوكرانيا

القوات الروسية في المنطقة العسكرية المركزية تأسر 5 جنود أوكرانيين

وبالتوازي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان أنّ 6 جنود روس من مفرزة هجومية في المنطقة العسكرية المركزية قضوا على وحدة أوكرانية وأسروا 5 جنود منها.

 

وجاء في البيان: “تمّ تقديم فرصة للعدو للاستسلام. وبعد رفض المقاتلين الأوكرانيين، فتحت القوات الروسية النار باستخدام الأسلحة المتاحة والتحرك ببراعة، وأجبر العسكريون الروس العدو على الاعتقاد بتفوقهم وقتل معظم المقاتلين، كما تمّ احتجاز 5 مقاتلين وإحضارهم إلى مواقع فرقتهم”.

 

وأفاد أحد أفراد فرقة الهجوم الملقب بـ”كاماز” بأنّ “القوات الروسية سيطرت خلال المعارك التي استمرت عدة ساعات على نقطة التماس الخاصة بالعدو”.

 

وقد تمّ تكريم قائد المجموعة بـ”وسام الشجاعة”، وتمّ منح الآخرين من فرقة الهجوم ميداليات “الشجاعة”، كذلك قدمت قيادة المنطقة العسكرية الجوائز للجنود في الخط الأمامي بحضور زملائهم المقاتلين تقديراً لشجاعتهم.

 

سيرياهوم نيوز3-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش الإسرائيلي يتوغل في رفح ويعترف بمقتل أحد جنوده في الجنوب.. شهداء وجرحى إثر قصف إسرائيل تجمعا لمدنيين شمالي غزة والمعارك تشتد مع المقاومة مستمرة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مقتل جندي خلال معارك مع الفصائل الفلسطينية جنوب قطاع غزة الذي يتعرض لحرب متواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وقال ...