آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » زيادة فنجان قهوة في يومك… خطوة بسيطة نحو تخفيف الوزن!

زيادة فنجان قهوة في يومك… خطوة بسيطة نحو تخفيف الوزن!

أظهرت دراسة حديثة أن إضافة فنجان إضافي من القهوة إلى روتينك اليومي يمكن أن يساعد في تحقيق انخفاض طفيف في الوزن على مدى أربع سنوات. وقد تبين أن تناول كوب إضافي من القهوة غير المحلاة يرتبط بانخفاض وزني بلغ 0.12 كغ خلال هذه الفترة.

وفي المقابل، لم يبدو أن شرب القهوة مع المبيض الكريمي أو القهوة الخالية من الألبان يؤثر على الوزن، في حين أظهرت ملعقة صغيرة واحدة من السكر زيادة في الوزن.

يعتقد الباحثون أن شرب المزيد من السوائل بشكل عام يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع، مما يؤدي إلى تقليل استهلاك السعرات الحرارية خلال اليوم. وأظهرت الدراسة أن هذه التغييرات كانت أكثر أهمية لدى الشباب وأولئك الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

قام الباحثون في كلية الطب بجامعة هارفارد بجمع وتحليل بيانات من ثلاث دراسات سابقة واسعة النطاق تمت بين عامي 1986 و2015. قارنوا فيها عادات استهلاك القهوة لدى المشاركين وتغيرات وزنهم خلال زيادات استمرت لمدة أربع سنوات.

أظهرت الدراسة أن كل زيادة بمقدار فنجان واحد يوميًا في القهوة غير المحلاة التي تحتوي على الكافيين ارتبطت بانخفاض وزن يبلغ 0.12 كغ على مدى أربع سنوات، ونفس النتيجة ظهرت مع القهوة منزوعة الكافيين غير المحلاة.

وبالنسبة للإضافات كالمبيض الكريمي أو القهوة الخالية من الألبان، لم ترتبط بشكل كبير بتغيرات الوزن. بينما زادت ملعقة صغيرة واحدة من السكر بمقدار 0.09 كغ وزناً خلال نفس الفترة.

يبدو أن السكر المضاف يلغي فوائد فقدان الوزن المرتبطة بشرب القهوة، نظرًا لأنه يعتبر مصدرًا للسعرات الحرارية الزائدة.

هذه النتائج تلقي الضوء على أن تناول القهوة بشكل معقول وبدون إضافات زائدة يمكن أن يساهم في تحقيق أهداف فقدان الوزن الخاصة بك.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشروبات طبيعية للمساعدة في علاج حصوات المرارة

إذا كنت تبحث عن طرق للتخلص من حصوات المرارة دون الحاجة إلى الجراحة، فهناك بعض المشروبات التي قد تساعدك على تحقيق ذلك، بشرط أن تتناولها ...