آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » عن مسرحية معركة بدر بين أبي سفيان والنبي .. والمسرح الاسرائيلي الايراني

عن مسرحية معركة بدر بين أبي سفيان والنبي .. والمسرح الاسرائيلي الايراني

 

 

نارام سرجون

 

أنا لاأصدق التاريخ وأعتبر أنه مليء بالطلاسم والألغاز والأكاذيب والتزوير .. ويستحق اي كشف تاريخي ان يجري صاحبه مثل ارخميدس عاريا في الطريقات وهو يصيح وجدتها وجدتها .. فأنا أحس انني أشتري بضاعة مغشوشة عندما أشتري كتابا في التاريخ .. ونسبة الغش هي تسبة الكذب .. وربما أحتاج الى معادلة كمعادلة أرخميدس لكشف الذهب المغشوش .. واتمنى لو أنني أملكها فأغمر كتاب التاريخ في الماء لأعرف حقيقة ووزن مافي هذه الكتب من ذهب الحقيقة .. ولعلي اذا ماأغرقت كتب التاريخ كلها لوجدت انها طافية فلا ذهب فيها ولانحاس ولا ألماس ولاقصدير .. بل هواء محشو بالأكاذيب المحشوة بالهواء ..

ولكن لن يكون هناك أكذب من تاريخ هذه الايام .. فاليوم هناك جيل عربي جديد يرضع التاريخ من اعلام الخليج وعرب الاعتدال باللغة العربية وهناك جهات ولجان مشكلة في دول الخليج باشراف اميريكي اسرائيلي بريطاني لاعادة كتابة التاريخ العربي الحديث خلال السنوات المئة المنصرمة لقلب المشهد وقلب الفهم العربي .. ترافقها عملية تطعيم التاريخ القديم بنكهة اسرائيلية .. ووفق هذه العمليات النوعية الفكرية سيظهر كل الزعماء الثوريين الحقيقيين الذين حرروا الأمة او ساروا في عملية التحرير على انهم مشوهون وخونه وماسونيون وجشعون .. وليس فيهم من الثورية شيء .. بل صار من أسقطتهم الثورات الحقيقية مظلومين ومحبوبين .. وتبكي الامة عليهم .. وهذا ماقد يفسر حالة الضلال التي وقعت فيها الجماهير العربية التي انقلبت على القومية العربية وكفرت بها ليس لأن القوميين هزموا بل لأن عملية التحريض على الرموز القومية والعروبية نهشت شخصيات القومية ورفعت جدا من قيمة الشخصيات التي ناقضتها القومية فارتفعت القيمة الدينية والمذهبية على حساب القيمة الوطنية والقومية ..

 

وتحتاج عملية تزوير التاريخ الى اتقان ومهارة لربط وقائع لارابط بينها بخيط من الخيال والدهشة والابهار وحبك الاحداث لصناعة خلطة جذابة مقنعة سهلة الهضم .. ومن الامثلة الناضجة هي اعادة

تصوير عبد الناصر ديكتاتورا انقلابيا على حكم الملك الطيب البريء فاروق .. ومن ثم اكمال الانقلاب الناصري على الرجل الطيب الأخر محمد نجيب لأن ناصر وفق المؤرخين الذين تكتب لهم الموساد كان رجل اميريكا الذي كانت مهمته طرد الانكليز من السويس كي تقتحمه اسرائيل وتتغير ملكية قناة السويس من بريطانيا الى اميريكا بحجة الانقلاب الناصري وعملية التأميم .. ويدلل هؤلاء على ان هذا ماحدث فبعد طرد الانكليز عام 56 دخلت اسرائيل واميريكا عام 67 وماهي الا سنوات حتى سلم السادات قناة السويس كاملة للسيطرة الامريكية .. أي ان ناصر هو خائن وعميل امريكي وعليك أن تنسى كل خطاباته ومشاريعه ومعاركه الخلبية ..

 

وفي سورية يتم تركيز النشر والافلام الوثائقية واليوتيوب على ان الرئيس حافظ الاسد هو عميل بريطاني سري .. تم تجنيده في بريطانيا عند رحلة علاجية الى لندن .. وعاد ليتسلم الحكم من أجل مهمة واحدة هي تسليم الجولان لاسرائيل وتدمير منطمة التحرير الفلسطينية ولاحقا تدمير سورية لابقاء اسرائيل آمنة .. ويستدل الكتاب والمؤثرون الممولون خليجيا الذين يكتبون في هذا النسق على ان سورية لم تطلق النار في الجولان بعد حرب تشرين التي لاتفسير لها الا انها (مسرحية) ..

ثم في الرواية الخليجية عن ايران فان الخميني هو نتاج المخابرات الفرنسة لأن دراسة الدكتوراه التي قدم فيها تصوره لأول جمهورية اسلامية كانت في فرنسا .. وعندما طرده الشاه كانت فرنسا هي الوحيدة التي استقبلته لأنه عميلها .. وان مهمته كانت في منع ايران من الوقوع في الايدي الشيوعية بعد وصول الشيوعيين الى جوارها في افغانستان

 

أما القذافي وصدام حسين فلهما حكايات مثل حكايات ألف ليلة وليلة ..في عملية التأريخ والتدوين واعادة تدوير الاحداث ..

وهكذا ودون توقف تصدر عشرات الروايات الغريبة عن كل الشخصييات المؤثرة في تاريخنا الحديث والايحاء انها مصنوعة في الغرب ليفقد الناس ثقتهم في المشاريع التي حملها هؤلاء .. بل ويصبح هناك قدر من الشك يحيط بكل شخصية وطنية خاصة اذا كانت قد مرت مرورا عابرا بالغرب في زيارة او عمل .. وهذه الروايات المفبركة يهتم بكتابتها كتاب ماهرون من الموساد والسي اي ايه كي يقدموا حبكة معقولة مطعمة بالغموض ويربطوا الاشياء لتبدو القصة سهلة الهضم دون ان يقوى المتلقي على الاعتراض او كشف نقاط ضعفها .. ويكون عنصر السرية والكشف عن اللغز سببا في رواج الحكاية .. فالانسان عموما يميل الى السرديات الاسطورية التي تقدم له العالم على انه أسرار تكشف ومجاهيل تفتح ..

 

ولكن في كل السرديات يغيب الحديث عن تشكيل الممالك العربية وتاريخ العائلات العربية العميلة التي حكمت هذه المناطق وسيرة ارتباطها الحقيقية بالاستعمار البريطاني الذي بعد الحرب العالمية الثانية قام بتغيير طريقة الاستعمار بالانسحاب الظاهري والحكم والقيادة من الخلف .. فكل العائلات العربية الحاكمة في ممالك وامارات الخليج كلها يتم التحكم والسيطرة عليها 100% وعملية تولية الحكام تتم في لندن كما حدث في المملكة الهاشمية وفي قطر وفي الامارات وفي السعودية بوصول ملك البندورة عبد الله بقرار بريطاني صرف .. ووصول بن سلمان عابرا لكل القيادات الملكية السعودية ..

 

وعملية تزوير التاريخ لاتكتفي بتغيير صورة الشخصية التاريخية بل بتغيير الاحداث .. لأن تغيير الاحداث يخدم تغيير الصورة .. فمنذ ان بدأ التشويه والتحريض على الدولة في سورية كانت هناك مهمة خاصة بالجزيرة والاعلام الغربي والعربي والاسلامي من اجل نسب كل الجرائم التي يرتكبها القتلة والارهابيون الى الدولة السورية وكل مايرتبط بها من أصغر عامل الى قادة الجيش .. وكان كل شيء يتفجر في دمشق يقول منظرو الثورة ومثقفوها واعلاميوها انه من ترتيب النظام للاساءة لثورة . وأحيانا للانتقام من الشعب السوري وارهابه .. وفي تحليلات أخرة يظهر النظام على انه هو الذي قتل الخلية الامنية وقتل الرئيس صهره .. ووزير دفاعه .. بل وقتل االشيخ البوطي لأنه كان سرا يدافع عن الثورة .. وكان قبل ذلك قرار بتشويه انتصار عام 2006 حيث بدأت الرواية عن مسرحية شيعية يهودية لاعلاء شأن الشيعة لتدمير الاسلام السني ..

 

اليوم أدخلت عملية السابع من أكتوبر في غزة في أفران الطهو واعادة صهر الحدث لجعله مسرحية بين حماس الاخوانية وبين اسرائيل .. لأن حماس الاخوانية اتفقت مع اسرائيل على هذه المسرحية لافراغ قطاع غزة من الغزاويين .. وبالتالي فان الحرب مسرحية .. ومشى كثير من الناس في هذا الاتجاه في الاسابيع الاولى للحرب وتعاملوا معها على انها مسرحية لايريدون التواطؤ في قبولها ..

وأمام الضربة الايرانية المتقنة والمهينة لاسرائيل عاد الانتاج المسرحي وأدخل العملية بسرعة في عملية تدوير لاظهار الضربة على انها مسرحية سمجة وطفولية .. رغم ان مافي الضربة هو اهانة كبيرة لاسرائيل التي صارت تلك الليلة مثلها مثل غزة .. سماؤها تهطل مسيرات وصواريخ وشعبها في الأقبية والخنادق ..

 

وأمام هذه العبقرية في التحليل واعادة كتابة التاريخ الذي أنا شاهد أنت وأنتم شهود عليها ونرى كيف يتم تزويرها بوقاحة .. فاننا يمكن ان نتخيل ان هذه الاقلام وهذه العمليات ستصل بالتدريج الى تزوير الزور أصلا وهو التاريخ العربي .. واذا كانت هناك من أحداث لايزال العقل العربي يجترها ويتغذى عليها فان انتاجها بطرقة جديدة سيقلب الثقافة العربية راسا على عقب لأن المسلمات ستتغير .. ومكانة الشخصيات والاحداث تتغير .. ولذلك فانه يمكنك أن تتوقع العادة كتابة بعض أحداث التاريخ بنفس الطريقة التي تشكك .. ووفق الجزيرة ومنظري ومحللي الفيسبوك فانه يمكن أن نضع فرضية ان النبي مثلا كان يريد هزيمة المسلمين في أحد للتخلص من بعض الشخصيات التي صارت تشكل خطرا عليه .. مثل مصعب بن عمير وعمه الحمزة .. فيخرج محلل سياسي لوذعي ليلفت نظرنا الى ان النبي وضع أقل رماة السهام براعة واكثرهم طمعا .. وكان يعلم انهم سيلحقون بالغنائم .. وكان النبي قد تواصل سرا مع خالد بن الوليد وأبلغه ان الالتفاف حول جبل أحد ضروري وسيكون آمنا .. وكانت غاية النبي هي التخلص من عمه الحمزة وبعض المسلمين الذين صاروا خطرا عليه ويظهرون تمردا .. ويظهر فيصل القاسم في برنامج ليقول ان الدعوة الاسلامية مؤامرة بين النبي وابي سفيان وتقاسم أدوار كما فعل حزب الله واسرائيل .. الذين عملوا مسرحية حرب تموز للضحك على العرب والمسلمين ولكنهم تحت الطاولة كانوا يتآمرون على السنة !!!

ففي غزوة بدر تبين لمحللي الجزيرة ان النبي اتفق مع ابي سفيان ان يسمح له بنجاة القافلة مقابل مبلغ من المال ولكن حنث ابو سفيان بالاتفاق فقرر النبي معاقبته في بدر .. ولكن أبا سفيان عاتب النبي سرا على بدر .. فاتفق الرجلان على تمثيلية أخرى .. في الخندق .. وهناك تخلص ابو سفيان من عمرو بن ود .. ويكتب عزمي بشارة في محطاته التي يشرف عليها ويسمها العربي الجديد والتي في الحقيقة يجب ان تسمى العربي الغبي .. سيكتب ويقول متفلسفا .. ان الاحداث أثبتت ان الدعوة الاسلامية كلها تمثيلية وخدعة مثل تمثيلية النظام السوري في العداء لاسرائيل .. فالنبي بمجرد وصوله الى مكة صار ابو سفيان صديقه وتصالحا بسرعة مثيرة للاشتباه رغم تمثيلية عداء استمرت 23 سنة انتهت بمسرحية فتح مكة المتفق عليها .. وصار ابو سفيان وعائلته من المقربين من البيت النبوي رغم اعتراض معظم المسلمين .. وفي 45 دكيكة عفا النبي عن أبي سفيان بجرة كلم (قلم) .. لأن اللعبة انتهت .. وكان على المسرحية ان تنتهي بمشهد (ابناء الطلقاء) ..

 

وصدقوني ان هذا الاعلام الخبيث .. امام العقل العربي الصغير فانه قادر الان ان يجعل المسلم يعيد كتابة السيرة النبوية .. كما يشتهي الاسرائيليون والاميريكون .. بل وسيقال عن النبي انه معاد للسامية لأنه طرد اليهود .. وان حق تقرير المصير يجب ان يطبق على يهود خيبر الذين ظلموا .. وسيكتشف شاهد زور ان قرار اجلاء اليهود لم يكن النبي بل هو ابن عمه علي .. والذي أحرج النبي بالقرار .. ولكن النبي لم يحب ان يثير الشقاق وكان مكرها عليه .. ولذلك فانه قرار باطل لأنه لم يكن قرار النبي .. لذلك فان قرار التطبيع مع اليهود اليوم واسرائيليي نتنياهو هو قرار نبوي وتصحيح لخطأ ارتكبه علي الذي تلحق به ايران في موقفها المعادي للسامية ..

 

وطبعا اذا أسست صفحة لتقول حقيقة الحرب على سورية او لدعم المقاومة او ايذاء اسرائيل فان زوكربيرغ وايللون ماسك ومالك اليوتيوب نفسه سيفيق ليلا ليطلب حظر صفحتك ناهيك عن قيام ذباب العرب الاكتروني بالاغارة عليك .. والذباب الالكتروني هو نوع خاص من الذباب يحب لعق النفط الاسود .. وهناك ذباب الكتروني كبير وخنافس الكترونية مثل الفنانين والممثلين الوصوليين … ولاعقي النفط .. وهناك ذباب صغير وبعوض وبراغيث وحشرات مهمتها نقل الامراض السارية والمعدية .. وهذا هو سبب انتشار الملاريا والطاعون والاوبئة في العالم العربي الذي يموت ويحتضر في حرب بيولوجية على أفكاره وعقائده وطيبته وفطرته .. الطاعون ينتشر والملاريا تتفشى .. والمستنقع العربي الذي جفت منه العروبة وصار ماء الوطنية فيه قليلا .. سيجلب الكثير من البعوض .. والذباب .. الى ان يتحول الى منطقة جافة .. وصحراء .. وينقرض هذا العرق الطيب الساذج ..

 

وهكذا تحول العالم العربي الى مسرح سخيف يحضره جمهور سخيف .. ويكتب نصوصه المسرحية كتاب انكليز واسرائيليون وامريكيون ويكون المنتج عربيا .. والجمهور عربيا .. والارباح كلها لجيوب كاتب المسرحية هناك كتاب مسرحيون يحولون اي حدث الى مسرحية .. وننتقل من نكبة .. الى النكسة .. الى ربيع عربي ..

أرأيتم كيف ان كل مايقال هذه الايام يحتاج الى ألف أرخمديس ليعرف مافيه من غش .. وربما لانحتاج الى أي ارخميدس اذا تبين ان كل التاريخ الحديث صار مغشوشا ونفطيا 100% ..

(سيرياهوم نيوز ١-مدونة سرجون)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قصة زواج نزار قباني من زوجته الثانية بلقيس

    متابعة:محمد عزوز   يقول نزار قباني: بلقيس هي كنز عظيم عثرت عليه مصادفه, حيث كنت أقدم أمسية شعرية في بغداد عام 1962م ويضيف:قصتنا ...