الرئيسية » ثقافة وفن » فريق كبريتة للمسرح التفاعلي يواصل عروضه الناقدة للإعلام المضلل

فريق كبريتة للمسرح التفاعلي يواصل عروضه الناقدة للإعلام المضلل

رشا المحرز

يتناول العرض المسرحي التفاعلي الذي يستضيفه مسرح قاعة سامي الدروبي في المركز الثقافي بحمص تأثير القنوات الإعلامية على الوعي المجتمعي ولا سيما من خلال بث الأخبار.

العرض الذي حمل عنوان بث مباشر 3 وقدمه فريق (كبريتة) للمسرح التفاعلي عالج خلال 15 دقيقة أسلوب تناول وسائل الإعلام كل حسب سياستها للخبر نفسه بطرق مختلفة وانعكاسه على وعي المجتمع لتوجيهه نحو فكرة معينة.

تلا العرض حوار مع الجمهور حول مدى تفاعلهم مع العرض ومناقشة أفكارهم المتعلقة بتأثير الإعلام ولا سيما مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي التي تبث في كثير من الأحيان أخباراً غير موثوقة مع أهمية امتلاك الوعي الكافي للبحث عن مصدر موثوق للخبر والتأكد من مصداقيته.

مسؤولة فريق كبريتة للمسرح التفاعلي أريج صالح أشارت في تصريح لـ سانا إلى أن العرض قدم بالتنسيق مع فريق (مهارات حياة) التابع لمديرية ثقافة حمص مبينة أن أعضاء الفريق التسعة جميعهم من الشباب الجامعي بدؤوا منذ 3 سنوات تقديم عروض تحت عنوان بث مباشر بهدف دراسة تأثير الإعلام المقروء والمسموع والمرئي على سلوكيات وتوجهات المجتمع منوهة بدور المسرح التفاعلي في طرح قضايا مجتمعية عبر طرح ثقافة الحوار بعيداً عن التلقي والجدال.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شكران مرتجى تكشف ذكرياتها في أيلول … باسم ياخور: 14 سنة والقاسم المشترك المخرج الصديق تامر إسحق

وائل العدس   كما كل خميس، نجول بكم ومعكم حول مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد لكم أهم ما نشره النجوم السوريون والعرب هذا الأسبوع، وإلى التفاصيل: ...