آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » حفل رواد عبد المسيح على خشبة الحمراء يجمع أم كلثوم مع الروك اندرول

حفل رواد عبد المسيح على خشبة الحمراء يجمع أم كلثوم مع الروك اندرول

أطلق الموسيقي رواد عبد المسيح العنان لمخيلة جمهور مسرح الحمراء وداعب خلال حفله أوتار الغيتار الكهربائي لتتمازج أغان من الماضي والحاضر مع قالب موسيقي حديث بمشاركة المغنية هبة فاهمة التي رافقته بأداء عدد من الأغاني.

اختار رواد أن يكون برنامج الحفل متنوعاً وغنياً فبدأ بأغنيات عن المقاومة مع أغنية (أصبح عندي الآن بندقية) لأم كلثوم عن قصيدة نزار قباني ثم أدى أغنية (ياستي ليكي ليكي) لأحمد قعبور التي تتحدث عن الحرب الأهلية في لبنان كما قدم رواد من الفلكلور السوري أغنية (الله محيي شوارعك).

وكان لأغنيته الخاصة به (شباك سوري) طابعها المتميز والتي تحدثت عن كل المحافظات السورية إضافة إلى شارات مسلسلات سورية مثل ومضات وأغنية عن الأم إضافة إلى أغنية أجنبية ملحمية أخذت طابع (الروك أندرول) بصوت علاء خشي.

وبعد أن غنت فاهمة (عصفور طل من الشباك) لأميمة خليل وأغاني أخرى ختم رواد الحفل بأغنية مسلسل الكارتون الشهير (جزيرة الكنز) للراحل سامي كلارك تفاعل معها الحضور تصفيقاً وغناء.

وعبر عبد المسيح في كلمة على خشبة المسرح عن سعادته في أداء أنماط غربية مثل (الروك أند رول) و(الميتال) على الخشبات السورية والتي استهوته منذ زمن بعيد حيث حاول تقديم هذا النوع من الموسيقا منذ عام 1998 في مدينة حمص.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لقائي بالرئيسِ الشّهيدِ إبراهيم رئيسي… المُثقَّف المُؤمِن بحتميّةِ انتصارِ فلسطين

د. مُحمّد الحوراني قبلَ أسبوعٍ من استشهادِ الرئيس الإيرانيّ الدكتور إبراهيم رئيسي، معَ وزير خارجيّتِه ومجموعةٍ من المُرافقينَ في حادثِ الهبوطِ الاضطراريّ لمروحيّتِه في مُحافظة ...