آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » في ختام ملتقى “سيرفكس” عقود أبرمت وأخرى قيد التوقيع

في ختام ملتقى “سيرفكس” عقود أبرمت وأخرى قيد التوقيع

وفاء فرج:

شهد اليوم الثالث والأخير من فعاليات ملتقى سيدات ورجال الأعمال “سرفيكس” في دورته السادسة لخدمات الشركات حركة وفود زائرة من الأردن للاطلاع على المعرض وعقد الاتفاقيات.
خيرو العرقان رئيس غرفة تجارة المفرق بالأردن أكد أن المعرض مهم جداً، ونأمل لسورية الشقيقة الازدهار والتطور المستمر، مبيناً أنهم اطلعوا على العروض التجارية للشركات المشاركة إلا أنهم لن يستطيعوا إبرام اتفاقيات نتيجة الحدود المغلقة بشكل متقطع وعدم معرفة السلع المسموح بدخولها، آملاً إزالة كافة المعوقات أمام فتح الحدود التي تشكل شرياناً اقتصادياً وتجارياً للجانبين ومهماً جداً للشعبين الشقيقين اللذين تجمعهم صلة قرابة ونسب، مبيناً أهمية معالجة هذه المشكلات بهدف سهولة انسيابية تبادل السلع التجارية بين البلدين كما كانت في السابق وأفضل، خاصة وأن الأردن هي العمق الاستراتيجي لسورية إلا أن ظروف الحرب التي تتعرض لها سورية وتداعيات انتشار فيروس كورونا أثر على الوضع بين البلدين.
خلف المشهداني مدير مجموعة مشهداني للمعارض والمؤتمرات الجهة المنظمة للمعرض أوضح أن الملتقى حقق نتائج جيدة بالنسبة لعدد الزوار الذي يفوق عددهم في الدورات السابقة التي نظمتها المجموعة، مبيناً أن هناك بعض الاتفاقيات التي تم توقيعها ولم يعلن عنها بعد، كما أن بعض الشركات أعلنت عن العقود التي وقعتها مع رجال الأعمال وأصحاب شركات، مشيراً إلى أن مجموعة مشهداني وقعت عدة اتفاقيات في هذا المعرض وهناك تحضير لعدد من الاتفاقيات والعقود التي يمكن أن تتم في نهاية هذا اليوم الختامي للمعرض وهناك عقود مؤجلة للأسبوع القادم.
وبين أن الهدف من الملتقى تواصل التجار والصناعيين من سورية والأردن والعراق وبحث سبل تذليل كل الصعوبات التي تعوق عملية التبادل التجاري بين هذه البلدان الشقيقة لتسهيل وتفعيل العلاقات التجارية.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الصناعة يبحث مع السفير الهندي سبل تعزيز التعاون

بحث وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار مع السفير الهندي بدمشق إرشاد أحمد سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات في مختلف المجالات الصناعية وبناء القدرات والموارد البشرية. ...