آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » مجزرة مجمّع الشفاء بغزة.. الجيش الإسرائيلي يُعدم 50 فلسطينيًّا وعدد الشهداء يرتفع لـ 140 خلال عملية الاقتحام.. اعتقالات وتفجير مباني ومصير آلاف النازحين والمرضى بات مجهولاً

مجزرة مجمّع الشفاء بغزة.. الجيش الإسرائيلي يُعدم 50 فلسطينيًّا وعدد الشهداء يرتفع لـ 140 خلال عملية الاقتحام.. اعتقالات وتفجير مباني ومصير آلاف النازحين والمرضى بات مجهولاً

قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، الخميس، إن الجيش الإسرائيلي تعمد قتل 13 مريضا خلال الساعات الماضية داخل مجمع الشفاء الطبي، عبر منعه الدواء والطعام والأدوية والأكسجين عنهم في غرف العناية المركزة.
وفي منشور على تلغرام، أفاد الإعلام الحكومي بأن غرف العناية المركزة في المستشفى يتواجد فيها قرابة 22 حالة مرضية بحاجة ماسّة إلى رعاية طبية فائقة.
وأوضح أن الجيش الإسرائيلي “تعمَّد قتل 13 مريضاً منهم بمنع الدواء والمحاليل والكهرباء والغيارات والأكسجين عنه منذ احتلاله للمجمع لليوم الرابع على التوالي”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، أنه قتل 50 فلسطينيا في محيط مستشفى الشفاء بمدينة غزة الأربعاء، ما يرفع عدد مَن قتلهم منذ بداية اقتحام المستشفى قبل 3 أيام إلى 140.

وقال الجيش، عبر منصة “إكس”: “تواصل قوات الجيش الإسرائيلي وقوات جهاز الأمن العام (الشاباك) القتال في منطقة مستشفى الشفاء”.

وزعم أنه “في إطار تبادل إطلاق النار في اليوم الأخير (الأربعاء)، قضى الجنود على أكثر من 50 مسلحا في منطقة المستشفى وعثروا على بنى تحتية معادية”، على حد قوله.

وتابع: “منذ بداية العملية، تم القضاء على أكثر من 140 في منطقة مستشفى الشفاء”.

كما “يواصل الفريق القتالي التابع للواء ناحال عملياته وسط قطاع غزة، وضمن العملية تم القضاء على نحو 20 (فلسطينيا) في اليوم الأخير”، بحسب الجيش.

وزاد بأن قواته تواصل أيضا توغلها في منطقة القرارة شمال مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

ولليوم الرابع، يواصل الجيش الإسرائيلي اقتحامه مجمع الشفاء الطبي؛ الذي كان يضم أكثر من 7 آلاف مريض ونازح قبل الاقتحام؛ مما أدى إلى حصار عشرات آلاف الفلسطينيين في المجمع ومحطيه، بالتوازي مع حملة اعتقالات واسعة في صفوف النازحين داخل المستشفى وقصف منازل قريبة وتفجير مباني داخل المجمع الطبي، وفق مكتب الإعلام الحكومي في غزة.

والأربعاء، أقر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي بأن الهجوم على المستشفى يهدف إلى “الضغط” على حركة “حماس” خلال المفاوضات الجارية في قطر للتوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى.

هذا وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية إلى “31 ألفا و988 شهيدا و74 ألفا و188مصابا” منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وبالتزامن مع اليوم الـ167 للحرب، قالت الوزارة في تقرير إحصائي يومي إن “الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 65 شهيدا و92 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأفادت بأنه “لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وبالضحايا الجدد، وفق الوزارة، “ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 31 ألفا و988 شهيدا و74 ألفا و188مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي”.

وإلى جانب الخسائر البشرية، ومعظمها من الأطفال والنساء، تسببت الحرب الإسرائيلية في دمار هائل بالبنى التحتية والممتلكات، بالإضافة إلى مجاعة مستمرة أودت بحياة أطفال ومسنين، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.

وعلى الرغم من مثولها، للمرة الأولى منذ قيامها في عام 1948، أمام محكمة العدل الدولية؛ بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”، تواصل إسرائيل حربها على القطاع، الذي تحاصره منذ 17 عاما ويسكنه نحو 2.3 مليون فلسطيني يعانون أوضاعا كارثية.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشاؤم إسرائيلي من ردّ «حماس»: العدوّ يستكمل استعداداته لـ«رفح»

  أنهى الجيش الإسرائيلي استعداداته لإطلاق عملية في رفح، بعدما صادق رئيس هيئة الأركان، هرتسي هليفي، على الخطط التي سينفّذها في «المعقل الأخير لحماس»، وفقاً ...