آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » مذكرة تفاهم بين جامعة حماة والوطنية التنموية للعلوم والتكنولوجيا

مذكرة تفاهم بين جامعة حماة والوطنية التنموية للعلوم والتكنولوجيا

وقعت جامعة حماة والجمعية الوطنية التنموية للعلوم والتكنولوجيا اليوم مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مختلف مجالات البحث العلمي والتدريب المهني والمجالات الثقافية والبرمجية والتكنولوجية.

 

وبين رئيس الجامعة الدكتور عبد الرزاق سالم في تصريح لمراسل سانا عقب التوقيع في مقر الجامعة أن المذكرة تهدف إلى تبادل الخبرات وتعزيز الجانب العلمي والمهني والتقني لطلبة الجامعة ولا سيما في إقامة وتنظيم ورشات في مجال البرمجة والتكنولوجيا وكيفية تقديم الدعم لطلبة الجامعة وعقد الدورات التدريبية والمحاضرات لرفع كفاءة الطلبة والاستفادة من خبرة الهيئتين التدريسية والفنية في كليات جامعة حماة بهذا الخصوص.

 

من جانبه لفت الدكتور منقذ العقاد رئيس الجمعية الوطنية التنموية للعلوم والتكنولوجيا في حماة إلى أن المذكرة تتضمن إقامة ورشات تدريب في مجال مهارات التفكير النقدي والإبداعي وجلسات حوارية لصقل شخصيات وتوجهات الطلبة ورفع مهاراتهم الإبداعية الذاتية حول موضوعات الثقافة والعلوم وأسواق التعليم والعمل وإقامة الملتقى الفكري والثقافي الإبداعي ومنتدى العلوم والتكنولوجيا السنوي.

 

ونوه العقاد بأن الجمعية التي تأسست في العام 2019 تعنى بدعم وتطوير مهارات التفكير العلمي لجيل الشباب والتماسك المجتمعي وتشجيع الباحثين واحتضان الأكاديميين ودعم البرمجيات والبيئة الرقمية فضلاً عن تفعيل عمل النادي السينمائي العلمي وإقامة ورشات بالتعاون مع مؤسسة الآغا خان للتنمية والمنظمات الدولية حول تنمية المعرفة التقنية لدى جيل الشباب وتوعيتهم بكيفية التعامل معها.

 

وتستمر مذكرة التفاهم ثلاث سنوات وهي قابلة للتمديد وتشمل أيضاً تقديم الدعم الاستشاري للطلبة في إعداد مشاريع التخرج وفي مجال العلوم التطبيقية والنظرية وإقامة برامج تدريب على فن المناظرة لتعزيز مهارات التركيز والتواصل والتفاعل.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لعيد الجلاء… الاتحاد الوطني لطلبة سورية ينظم فعالية (علم بلادي)

بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لجلاء المستعمر الفرنسي نظم الاتحاد الوطني لطلبة سورية فعالية بعنوان “علم بلادي”، شارك فيها طلبة الجامعات الحكومية والخاصة بمختلف المحافظات وعبروا فيها ...