آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » مصابة بمتلازمة داون تدخل جينيس بلقب ملكة عيد الميلاد

مصابة بمتلازمة داون تدخل جينيس بلقب ملكة عيد الميلاد

حددت هايدي كروتر، 27 عاماً، من كوفنتري، والمصابة بمتلازمة داون أعياد الميلاد لأكثر من 70 شخصاً مشهوراً على المستوى العالمي في ثلاث دقائق لتربح رقماً قياسياً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية وتتقلد لقب ملكة عيد الميلاد.

حيث تعيش الفتاة البالغة من العمر 26 عاماً في كوفنتري بالمملكة المتحدة، وتتمتع بموهبة رائعة للغاية: ذكرى رائعة لأعياد الميلاد، والتي أكسبتها لقب “ملكة عيد الميلاد”. بعد أن شحذت مهارات ذاكرتها مع أشهر من التمرين، عندما حاولت هايدي تسجيل الرقم القياسي لمعظم أعياد ميلاد المشاهير التي تم تحديدها في ثلاث دقائق كانت واثقة من أنها ستحصل على رقم كبير في أول رحلة لها.

هايدي ناشطة في منظمة خيرية في المملكة المتحدة ولديها متلازمة داون. تندرج محاولتها ضمن تصنيف الضعف، والذي يسمح بإنشاء سجلات تنافسية ومراقبتها لتشجيع ساحة لعب عادلة وشاملة لكسر الأرقام القياسية.من البداية، بدا واضحاً أن هايدي كانت متحمسة ومستعدة لسحق التحدي. قالت قبل محاولتها تسجيل الرقم القياسي: “لقد ولدت جاهزة”.لكن ثقتها وعملها الجاد أتيا ثمارها: خلال المحاولة الأولى، حطمت هايدي الرقم القياسي من خلال تحقيقها بطريقة أكثر بكثير من الحد الأدنى المطلوب وهو 25. كانت قواعد المحاولة بسيطة ولكنها ليست أقل صعوبة. في غضون ثلاث دقائق فقط، كانت والدة هايدي، ليز، تنادي أسماء من قائمة عشوائية من مائة من المشاهير. طُلب من هايدي تحديد عيد الميلاد الصحيح (اليوم والشهر) لكل من المشاهير الذين سمّتهم والدتها.

لإثبات مهاراتها في الذاكرة تحت أعين المحكم الرسمي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، برافين باتيل، أطلقت هايدي تاريخاً بعد تاريخ بثقة لا تُصدق: لقد فكرت في الإجابة لجزء من الثانية قبل الرد، وتمكنت من جمع عدد مثير للإعجاب من الردود الصحيحة. لم تفوت أو تتذكر اسماً واحداً، وشقّت طريقها إلى القائمة بذهول رائع. شهور من التدريبات لصقل ذاكرتها أتت ثمارها في تلك الدقائق المليئة بالأدرينالين.

كان تقدير هايدي صحيحاً: حيث تجاوزت الحد الأدنى البالغ 25 إلى حد كبير، جمعت ما مجموعه 70 من المشاهير الذين تم تحديدهم بشكل صحيح في ثلاث دقائق فقط.من أفراد العائلة المالكة البارزين مثل الملكة إليزابيث الثانية (21 نيسان والسبت الثاني من حزيران) إلى المغنية والممثلة إيدينا مينزل (29 ايار)، استمراراً مع الممثل الأمريكي ديك فان دايك (13 كانون الأول)، كانت هايدي تشق طريقها بثقة عبر القائمة دون أن يفوتها. اسم واحد.قالت هايدي: “أنا فخور جداً بنفسي لمشاركتي فرحة أعياد الميلاد مع الناس. لقد كنت أكتب قائمة أعياد ميلاد وأمارس الكثير؛ يعلم الجميع أن الممارسة تجعلها مثالية”. لعدة أشهر، تدربت خلال أوقات فراغها من خلال تكرار المشاهير وأعياد الميلاد أثناء تواجدها في السيارة.

خلال هذه الرحلة لتصبح مدهشة رسمياً، تلقت هايدي (التي تشارك بعمق في حركة حقوق المعاقين) الدعم من زوجها المحبوب جيمس، الذي يعاني أيضاً من متلازمة داون، وعائلتها.

اعترفت هايدي قائلة: “عيد الميلاد الذي لا يمكنني نسيانه هو توم كروز ، في 3 تموز”. “إنه نفس يومي.” وتتابع موضحة “لقد كانت لدي هذه الذكرى لأعياد الميلاد منذ يوم ولادتي”.

تتذكر والدتها ليز أن هايدي كانت لديها يوميات عيد ميلاد حيث كانت تدون جميع أعياد الميلاد – الآن، حتى أنها تذكر جيرانها وأصدقاءها بالتواريخ البارزة التي ربما كانوا قد نسوها! هايدي هي أيضاً ناشطة شغوفة في مجال حقوق ذوي الإعاقة، وقد تصدرت عناوين الصحف بفضل جهودها أثناء الدفاع عن حملة لا تفحصنا.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 4_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواد في متناول اليد تهدد حياتنا بسموم قاتلة!

وجد فريق من العلماء أن المواد البلاستيكية المستخدمة في صناعة الأثاث والإلكترونيات والمواد العازلة المنزلية تحتوي على مواد كيميائية سامة يمتصها جلد الإنسان بسهولة. وحسب ...