آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » موقع امريكي: واشنطن تطلب من شركات التصنيع الحربي تزويدها بأنظمة دفاع جوي لإرسالها إلى دول البلطيق

موقع امريكي: واشنطن تطلب من شركات التصنيع الحربي تزويدها بأنظمة دفاع جوي لإرسالها إلى دول البلطيق

كشف موقع العقود الحكومية التابع للحكومة الأمريكية، اليوم الأحد، عن طلبات ومقترحات مقدمة من أجل إرسال أنظمة دفاع جوي إلى دول البلطيق سيتم دمجها مع أنظمة الناتو في تلك البلدان.

ونشر الموقع معلومات عن الطلبات والمقترحات التي تفيد أن القيادة العسكرية الأمريكية طلبت من شركات التصنيع الحربي في الولايات المتحدة تزويدها بوسائط الدفاع الجوي التي سيتم نقلها إلى دول ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا لدمجها بوسائط الدفاع الجوي التابعة لقوات حلف شمال الأطلسي هناك.

ويشير الطلب إلى أنه تم إجراء ذلك من أجل دراسة السوق والتخطيط لمزيد من الإجراءات، حيث يجب أن يكون أنظمة الدفاع الجوي قادرة على مواجهة الطائرات المسيرة.

وبحسب تاريخ التقديم تم ذلك خلال بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة أوكرانيا على خلفية طلبات كييف لدول الناتو لإنشاء منطقة حظر طيران.

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن الهدف من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، هو حماية الأشخاص الذين يتعرضون للاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف، منذ ثماني سنوات.

وتهدف العملية إلى منع عسكرة أوكرانيا والتوجهات النازية فيها، وتقديم جميع المسؤولين عن ارتكاب جرائم دموية ضد المدنيين في دونباس، إلى العدالة.

ووفقًا لوزارة الدفاع، تقوم القوات المسلحة بقصف البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية، التي لا تلقي السلاح، دون المساس بالسكان المدنيين.

كما تنفذ القوات التابعة لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، بدعم من القوات المسلحة الروسية، عمليات لاستعادة الأراضي، التي تسيطر عليها القوات الأوكرانية والمجموعات القومية المتشددة المسلحة. 

سيرياهوم يوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الغارديان”: كيف انقلب الناخبون في فرنسا وبريطانيا على قادتهم؟

تحدثت صحيفة “الغارديان” عن حالة السخط على الحكومات، التي تقود كل من فرنسا والمملكة المتحدة، وذلك في وقتٍ يشهد فيه البلدان انتخابات. وقال الصحيفة إنّ ...