آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » القهوة قد تكون مفيدة لصحة الكبد

القهوة قد تكون مفيدة لصحة الكبد

 

تشير دراسات عديدة إلى أن شرب القهوة باعتدال قد يساعد في تقليل خطر أمراض الكبد مثل:
• تليف الكبد
• الكبد الدهني
• سرطان الكبد

بعض الدراسات وجدت أن شرب 2–3 أكواب يومياً قد يرتبط بانخفاض خطر الوفاة المرتبطة بأمراض الكبد.

لكن الفائدة تظهر مع الاستهلاك المعتدل، لأن الإفراط في الكافيين قد يسبب:
• الأرق
• زيادة القلق
• اضطراب ضربات القلب عند بعض الأشخاص

الخلاصة:
القهوة باعتدال قد تكون جزءاً من نمط حياة صحي، لكنها ليست علاجاً بحد ذاتها
(اخبار سوريا الوطن-د.خلدون حوراني)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لماذا لم تعد 8 ساعات من النوم كافية؟

    لطالما اعتُبرت 8 ساعات من النوم المعيار الذهبي للحصول على الراحة واستعادة النشاط. لكن كثيرين باتوا يلاحظون مفارقة محيرة: ينامون المدة الموصى بها، ...