الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » 22 فريقاً في المسابقة البرمجية لمعهد العلوم التطبيقية والتكنولوجيا بدمشق

22 فريقاً في المسابقة البرمجية لمعهد العلوم التطبيقية والتكنولوجيا بدمشق

هيلانه الهندي

على مدى خمس ساعات متواصلة تنافس اليوم 22 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بدمشق والتي ستتأهل بنتيجتها الفرق الفائزة بالمراكز الستة الأولى إلى المسابقة البرمجية الوطنية لعام 2021.

وتعد المسابقة من النشاطات الجامعية العلمية المتميزة وفق تصريح الدكتور ماهر سليمان مدير المعهد لـ سانا لأنها تساعد الطلاب على تطوير مهاراتهم في البرمجة وتسهم بتطوير قدراتهم الذهنية مثل المحاكمة المنطقية والعمل ضمن فريق تسوده المنافسة والابتكار وتعزيز مهارات التواصل وتطوير شخصية الطالب علمياً واجتماعياً.

ولفت سليمان إلى حرص المعهد على تنظيم المسابقة سنويا نظراً للإقبال الكبير من الطلاب عليها وحماسهم للمشاركة فيها حيث يبلغ عدد الطلاب المشاركين في هذه المسابقة 66 يشكلون نحو 20 بالمئة من طلاب المعهد الأمر الذي يشجع على الاستمرار بتنظيمها.

الدكتورة رؤى ونوس مديرة المسابقة البرمجية في المعهد لفتت إلى دور المسابقة بتعزيز قدرات الطلاب التقنية والرياضياتية حيث يتألف كل فريق من ثلاثة طلاب يتبادلون المهارات والمعارف ضمن مسابقة تنافسية يفوز فيها الفريق الذي يحل أكبر عدد من المسائل المطروحة وبأقل وقت ممكن.

ومن شركة سيرياتيل الراعية للمسابقة بين يزن أبو حمدان المنسق الإعلامي أن رعاية الشركة للمسابقة تأتي انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية تجاه دعم الشباب وتعزيز قدراتهم من خلال اكتساب المهارات والخبرات اللازمة لرفد سوق العمل.

ولفت الطلاب بدر الجباعي ونور صقر وسمير عجم إلى أن المسابقة تسهم بإكساب الخبرة وسرعة البديهة في حل المسائل البرمجية بأساليب جديدة بينما نوه كل من بيلسان داوود ورنيم عصفورة والمقداد صقور وكرم محمود بأجواء المنافسة العلمية التي وفرتها المسابقة بين الطلاب بعيداً عن الأساليب التقليدية ودورها في تأهيلهم لدخول سوق العمل وتحقيق طموحهم المستقبلي.

يذكر أن الفرق السورية حققت خلال الأعوام الماضية نجاحات متميزة في المشاركات العربية والعالمية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معرض فكرة وفن يجسد دور الفن في بناء الفكر الإنساني والجمالي.

زار وزير التربية الدكتور دارم طباع يرافقه المدير المساعد لشؤون التعليم الثانوي في مديرية تربية دمشق آصف زيدون، المعرض الفني لمراكز الفنون التشكيلية بعنوان فكرة ...