آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » 221 يوماً من العدوان.. الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويواصل قصفه مناطق متفرقة في غزة

221 يوماً من العدوان.. الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويواصل قصفه مناطق متفرقة في غزة

الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلاً ومدرسة يأويان نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والقصف يطال أيضاً شمالي القطاع وجنوبيّه ومدينة غزة.

 

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والجرحى إلى 79061، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023.

 

ورصدت، في تقريرها اليومي، ارتكاب الاحتلال 8 مجازر ضد العائلات، وصل منها إلى المستشفيات 82 شهيداً و 234 جريحاً، خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ221، ويواصل الاحتلال استهدافه المناطق كافة مرتكباً المزيد من المجازر بحق المدنيين والنازحين.

 

وارتقى أكثر من 20 شهيداً وأصيب آخرون، بينهم أطفال، في قصف الاحتلال منزلاً لعائلة كراجة، ويؤوي المنزل عدداً كبيراً من النازحين، في مخيم النصيرات وسط القطاع، وفق ما أكد مراسل الميادين.

وأفاد مراسلنا بانتشال جثامين شهداء من جراء قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في المخيم. وتعرّضت دير البلح، وسط القطاع، للقصف من قبل طائرات الاحتلال.

 

وتابع أن طفلة استشهدت وأصيب عدد آخر من الفلسطينيين، من جراء قصف الاحتلال على منزل، يعود لعائلة عبد الرحمن، في مخيم جباليا شمالي القطاع ما أدى إلى ارتقاء طفلة إصابة آخرين.

 

وتعرّض المخيم أيضاً لقصف مدفعي إسرائيلي، بينما تواصل المقاومة تصديها لقوات الاحتلال المتوغلة.

 

 

طائرات الاحتلال استهدفت شرقي مدينة رفح، جنوبي القطاع، حيث تعرّضت بالتزامن لقصف مدفعي إسرائيلي مع سماع دوي إطلاق نار مكثف، وفق ما نقل مراسل الميادين.

 

وأضاف أنّ الاحتلال أطلق النار على منطقة المصلبة بحي الزيتون جنوبي مدينة غزة حيث أحرقت قوات الاحتلال مدارس ودمّرت آباراً وشبكات صرف صحي، بينما أغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية على منزل لعائلة بكر في مخيم الشاطئ غربي المدينة.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حزب الله يعلن شنه هجوماً بالصواريخ والمسيّرات على تسعة مواقع عسكرية اسرائيلية رداً على اغتيال القيادي طالب عبدالله وجيش الاحتلال يتوعّد بالرد.. وأمريكا تشعر بـ”قلق بالغ” من التصعيد على الحدود بين إسرائيل ولبنان

أعلن حزب الله الخميس شنّه هجوماً متزامناً بالصواريخ والمسيّرات على تسعة مواقع عسكرية إسرائيلية على الأقل، رداً على اغتيال أحد قيادييه قبل يومين، في وقت ...