آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » 300 طالب وطالبة يشاركون في المسابقات الثقافية بجامعة البعث

300 طالب وطالبة يشاركون في المسابقات الثقافية بجامعة البعث

مثال جمول

بهدف خلق أجواء ثقافية وفكرية بين طلبة جامعة البعث بحمص أطلق فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الجامعة المرحلة الأولى من المسابقات الثقافية على مستوى الكليات بمشاركة نحو 300 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة.

وأكد علي حمادي رئيس فرع اتحاد الطلبة بالجامعة لسانا الشبابية أن إقامة هذه المسابقات تسهم في خلق حالة إبداعية ثقافية واجتماعية وعلمية بين الطلاب كما أنها تحفزهم على التفكير والتحليل والعصف الذهني من خلال الأسئلة المتنوعة التي تتناولها.

كابي ابراهيم رئيس مكتب الثقافة بفرع الاتحاد قال: “تتضمن المرحلة الأولى من المسابقات حفظ الطلاب لـ 1000 سؤال منوع ثقافي وعلمي ورياضي وجغرافي يتم امتحانهم بخمسين منها ثم ينتقل الطلاب الخمسة الأوائل الفائزون من كل كلية إلى المرحلة الثانية على مستوى الجامعة يليها اختيار الفائزين على مستوى الجامعة للمشاركة في المسابقات على مستوى الجامعات ككل”.

وقال الطالب ميلاد عوض “إن مشاركتي اكسبتني معلومات مهمة في مختلف المجالات وأفسحت المجال أمامي لاكتساب مهارات التفكير السريع والإجابة الدقيقة” فيما أشار الطالب نوار الشمعة إلى أهمية هذا الحراك الثقافي الذي يتيح للطلاب مساحة للتفكير وتحفيز المخيلة واكتساب رصيد من المعلومات في كافة المجالات.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نجوم سوريا وإعلامها: بالعزّ مكتوب يا تراب الجنوب

  وسام كنعان   دمشق | «بالعز مكتوب يا تراب الجنوب» بهذه الجملة المقتبسة من أغنية فيروز، افتتحت إذاعة «شام إف إم» السورية تغطيتها المباشرة ...