آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الاحتلال التركي قصف أكثر من 10 قرى بريف منبج … الجيش يقضي على إرهابيين ويدمر آليات و5 مسيرات لهم في أرياف حلب وإدلب وحماة

الاحتلال التركي قصف أكثر من 10 قرى بريف منبج … الجيش يقضي على إرهابيين ويدمر آليات و5 مسيرات لهم في أرياف حلب وإدلب وحماة

محمد أحمد خبازي

 

أوقع الجيش العربي السوري أعداداً كبيرة من الإرهابيين بين قتيل ومصاب، ودمر آليات لهم وعدداً من الطائرات المسيرة قبل وصولها إلى أهدافها في أرياف حلب وإدلب وحماة، تزامناً مع تدمير الطيران الحربي السوري – الروسي المشترك مخابئ وعربات لبقايا فلول مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في البادية الشرقية.

 

وذكرت وزارة الدفاع في بيان لها أمس نشرته وكالة «سانا» أنه نتيجة الرصد والمتابعة الدقيقة لتحركات الإرهابيين وأماكن تمركزهم استهدفت وحدة من القوات المسلحة العاملة على اتجاه ريف حلب الغربي مقار للإرهابيين في قريتي «تديل – كفرعمة» أثناء اجتماعهم للتحضير لهجوم على مواقع الجيش، ما أدى إلى مقتل وإصابة أعداد كبيرة منهم.

 

وقال البيان: إن «وحداتنا العاملة على اتجاه ريف إدلب تصدت لهجوم إرهابي بعدد من المسيرات الانتحارية وتمكنت من تدمير خمس مسيرات ومنعتها من الوصول إلى أهدافها».

 

وتابع البيان: أن «وحداتنا العاملة على اتجاه ريف حماة الشمالي استهدفت عدة عربات وآليات للإرهابيين، ما أدى إلى تدميرها بالكامل ومقتل وإصابة من فيها».

 

بدوره بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الوحدات العسكرية العاملة بريف إدلب ردت على الهجوم المسير للإرهابيين بدك مواقع للإرهابيين ونقاط ارتكازهم في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ولفت إلى أن الضربات المدفعية طالت مواقع للإرهابيين في فليفل وكنصفرة وبينين وحرش بينين وسفوهن محققة فيها إصابات مؤكدة.

 

وفي البادية الشرقية، شن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، غارات مكثفة على نقاط انتشار خلايا تنظيم داعش في عدة قطاعات من البادية.

 

وبيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الغارات طالت مواقع للدواعش في جبلي الـغراب والعمـور، وكهوفاً اتخذوا منها مخابئ ومنصات اعتداء على نقاط عسكرية وقوافل تجارية عابرة، موضحاً أن الغارات استهدفت أيضاً مستودعات ذخيرة ومحروقات في جبال باديـة تدمـر – السخنة بريف حمص الشرقي، لافتاً إلى أن الدواعش تكبدوا خسائر فادحة بالأفراد والعتاد بتلك الغارات المكثفة.

 

من جهة ثانية دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها من جهة، وميليشات «قوات سورية الديمقراطية – قسد» من جهة أخرى، إثر عملية تسلل نفذتها الأخيرة على محور كلجبرين شمال حلب، أسفرت عن إصابة 3 مسلحين من فصيل «الفرقة 50» الموالي للاحتلال التركي وفق ما ذكرت مصادر إعلامية معارضة أشارت إلى أن قوات الاحتلال التركية الموجودة قرب مدينة مارع قصفت مواقع وتجمعات «قسد» في منطقة الشيخ عيسى.

 

كما تعرضت قرى التوخار والجات والدرج وعون الدادات بريف منبج شرقي حلب، ضمن مناطق سيطرة «قسد» لقصف مدفعي من الاحتلال التركي وفصائله وذلك بعد إسقاط «قسد» مسيّرتين انتحاريتين تابعتين للاحتلال بريف منبج شرق حلب.

 

كما قصف الاحتلال التركي وفصائله 10 قرى، منها الصيادة والدندنية أم جلود وعرب حسن والتوخار والجات، وعون الدادات، والكاوكلي، باستخدام الأسلحة الثقيلة وقذائف الهاون، تزامناً مع استهداف قرى الهوشرية وعون الدادات بأسلحة دوشكا في ريف منبج.

 

إلى ذلك قضى طفل يبلغ من العمر 10 سنوات، إثر تعرضه لطلق ناري طائش مجهول المصدر، خلال وجوده قرب خطوط التماس بين «قسد» وفصائل أنقرة على محور الحلونجي ضمن مناطق انتشار الأخيرة بريف جرابلس شرق حلب.

 

في الأثناء وحسب وكالة «الأناضول» أعلنت وزارة الدفاع في الإدارة التركية في بيان تحييد 12 إرهابياً من ميليشيات «وحدات حماية الشعب» الكردية التابعة لـ«قسد».

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالمسيرات والصواريخ عدداً من مواقع وثكنات العدو الإسرائيلي

استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم بالمسيرات والصواريخ والمدفعية عدداً من مواقع وثكنات العدو الإسرائيلي، محققة فيها إصابات مباشرة. وقالت المقاومة في سلسلة بيانات: إنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني ...