الرئيسية » السياحة و التاريخ » 75% نسبة ترميمات وتأهيل فندق سميراميس

75% نسبة ترميمات وتأهيل فندق سميراميس

ناديا سعود:

أكد مدير عام المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي المهندس ممدوح أحمد العلان للثورة أن أسباب تعثر إنجاز مشروع فندق سميراميس يعود لظروف الأزمة التي تمر على البلاد، ولكن رغم ذلك وصلت نسبة ترميمات وتأهيل الفندق حالياً إلى 75% والعمل مستمر بشكل جيد والمؤسسة تتابع مع المستثمر لافتتاح الفندق بأقرب وقت ممكن.
وأوضح العلان أن عقد استثمار فندق “سميرا ميس” بدأ عام 2014، ولمدة 25 سنة مع شركة نزهة اللوجستية، ببدل مادي قيمته 133 مليون ليرة عن كل سنة في الخمس سنوات الأولى، ويزداد 10% كل خمس سنوات التالية حتى نهاية العقد الذي مدته 25 سنة اعتباراً من 28-8-2014، لتصبح قيمته الاستثمارية أربعة مليارات ونصف تقريباً.

وأضاف: قمنا بإجراء توازن سعري بالتنسيق مع وزارة السياحة والمستثمر في 21-10-2021 وتم توقيع ملحق عقد مع الشركة المستثمرة، حيث أصبح البدل السنوي 9.5% من إجمالي الإيرادات للمشروع بحيث لا يقل البدل عن حد أدنى قيمته مليار وخمسون مليون ليرة سنوياً اعتباراً من 1-4-2022 على أن يزيد 10% كل خمس سنوات وتم منحه من قبل وزارة السياحة مدة ثلاث سنوات لتصبح مدة الاستثمار 28 سنة.

بالنسبة لفندق نيرفانا يقول العلان تم توقيع عقد استثمار بين المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي وشركة الحجاز للاستثمار لبناء فندق مؤلف من 12 طابقاً من فئة الخمس نجوم والذي تعود ملكيته للمؤسسة برقم 748 الحجاز ومدة العقد 45 عاماً ولا تشمل فترة التنفيذ التي تدوم 36 شهراً و11 شهراً للحصول على الرخص فيكون بدل الاستثمار السنوي الذي تحصل عليه المؤسسة بنسبة مئوية قدرها ١٦٪ من رقم إجمالي الإيرادات السنوية لتشغيل واستثمار المشروع وبما لا يقل بحد أدنى عن مليار وستمئة مليون ليرة سورية في السنة مع زيادة 5% كل 3 سنوات أو أن تختار المؤسسة 16 % من إيرادات الفندق، وفي حال قامت الشركة المنفذة باستثمار أجزاء من المشروع قبل انتهاء مدة التنفيذ المتفق عليها تحصل المؤسسة على 16% من قيمة الإيرادات.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العراق يستعيد 18 ألف قطعة أثرية مهربة من البلاد

وزير الخارجية العراقي يعلن خلال افتتاحه أعمال “منتدى الحضارات العراقية” في بغداد استعادة نحو 18 ألف قطعة أثرية كانت مهربة من البلاد.   أعلن وزير ...