آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » افتتح فرن الزاهرة الاحتياطي بعد إعادة تأهيله وتحديثه … البرازي: نتّجه إلى تحديث الأفران وإحداث أخرى

افتتح فرن الزاهرة الاحتياطي بعد إعادة تأهيله وتحديثه … البرازي: نتّجه إلى تحديث الأفران وإحداث أخرى

محمد راكان مصطفى

الأربعاء, 09-06-2021

بيّن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي أن خطة الوزارة حالياً تتجه نحو تحديث الأفران أو إحداث أفران جديدة أو خطوط إنتاج جديدة.
وأوضح البرازي خلال افتتاحه فرن الزاهرة برفقة محافظ دمشق عادل العلبي أمس أنه تم تجهيز الفرن بمواصفات فنية وتقنية وميكانيكية عالية وهذه المواصفات أخذت بعين الاعتبار جانب الأمن الصناعي والحرص على تنفيذ شبكات الكهرباء والأفران والتبريد بالمستوى المطلوب، مضيفاً: لا شك بأن ذلك سوف ينعكس على عملية صناعة الرغيف وسيكون المنتج دائماً نحو الأفضل.
وأشار إلى أن الخط الذي تم افتتاحه أضاف إلى إمكانيات المحافظة لتقديم الرغيف بمساحة أكبر خصوصاً أن هذا الفرن يقع على الحدود الإدارية لمحافظة ريف دمشق، وهو سيزوّد إضافة لأحياء دمشق بعض مناطق ريفها بمادة الخبز.
البرازي لفت إلى وجود خطتين على مستوى المحافظات وخصوصاً في دمشق، الأولى تتجه إلى تجديد الأفران القائمة وصيانتها وهناك أربعة أفران في الخطة حالياً، والثانية إلى إحداث أفران جديدة.
من جهته أكد مدير عام المؤسسة السورية للمخابز زياد هزاع أن الخط الجديد في مخبز الزاهرة الاحتياطي من صنع معامل السورية للمخابز، التي راعت الأمن الصناعي لعدم وقوع أخطاء وتحسين جودة الرغيف بحيث يضاهي إنتاجه أفران الخبز السياحي.
وفي تصريح لـ«الوطن» أضاف هزاع: إن تصميم الخط الذي تم تصنيعه بخبرات وطنية، أتاح رفع الطاقة الإنتاجية إلى 14.5 طناً يومياً بدلاً من الإنتاج الحالي المقدر بـ12 طناً، وإن وضعه بالإنتاج هو تنفيذٌ لخطة عمل المؤسسة برفع جودة صناعة الرغيف على مستوى محافظة دمشق وباقي المحافظات.
وأوضح هزاع أنه من المخطط إجراء عملية تأهيل لفرن الشيخ سعد ومخبز اليرموك الاحتياطي المجاور لمخبز الزاهرة مع دراسة إضافة خط إنتاج جديد إضافي فيه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وصول عدد العائدين إليها لـ 80 ألف نسمة.. عودة مرتقبة لجميع الخدمات المالية والقضائية إلى داريا

2021-06-21 ريف دمشق -وسيم العدوي قاربت أعمال تأهيل المقر المؤقت لمديرية المال في منطقة داريا بريف دمشق على الانتهاء وهو ما يمثل بداية لانطلاق عملية ...