آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » الفايننشال تايمز: حان الوقت لتخلي الجمهوريين عن ترامب وما يمثله

الفايننشال تايمز: حان الوقت لتخلي الجمهوريين عن ترامب وما يمثله

نشرت صحيفة الفايننشال تايمز مقالا افتتاحيا بعنوان: “حان الوقت لتخلي الجمهوريين عن ترامب وما يمثله”.

وتقول الصحيفة إن دونالد ترامب كان يتوقع نجاحا كبيرا له وللجمهوريين في انتخابات التجديد النصفي. لكن الأمور لم تسر بهذه الطريقة. فقد كانت نتائج الحزب الجمهوري في الانتخابات النصفية سيئة، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى احتراق المرشحين الترامبيين.

وتقول الصحيفة إن الرئيس السابق أثبت أنه يشكل خطرا على الديمقراطية الأمريكية، حيث قدمت لجنة مجلس النواب في 6 يناير/كانون الثاني أدلة مقنعة على خطة واسعة النطاق من قبل ترامب وحلفائه لقلب نتائج انتخابات 2020 بأي وسيلة، بما في ذلك العنف.

ad

وتلفت إلى أنه توجد أسباب واقعية أخرى مقنعة للحزب لتجاوز المرشح الذي لم يعد فائزًا. فقد حظي الجمهوريون بفرصة إسقاط ترامب بعد هجوم 6 يناير/كانون الثاني على الكونغرس.

وأشارت إلى أن المرشحين الترامبيين خسروا في الانتخابات النصفية الأسبوع الماضي في جميع المنافسات الرئيسية في مجلس الشيوخ أو حكام الولايات التي خاضوها تقريبًا. وفي أكثر مناطق مجلس النواب تنافسية، كان أداء المرشحين المدعومين من ترامب دون المستوى.

وتقول الصحيفة إنه على الرغم من أن ترامب لا يزال يتمتع بشعبية بين القاعدة الجمهورية، إلا أن سلوك الناخبين الأكثر استقلالية هو الذي يقرر الانتخابات.

وتضيف أن دافع ترامب للترشح للرئاسة في الانتخابات المقبلة ليس لاعتقاده الكامل أنه قادر على الفوز، ولكن جزئيًا لحماية نفسه من لوائح الاتهام المحتملة الناشئة عن مختلف التحقيقات الفيدرالية.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دسائس الغرب.. بقلم: منهل إبراهيم

يمضي الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية قدماً في سياسات التضليل الإعلامي، والكذب وقلب الحقائق والتصريح بأشياء إيجابية في العلن وإخفاء النقيض، والعمل على ...