الرئيسية » إقتصاد و صناعة » «سار» تنتج الصابون بديل الكحول الطبي وستبيعه بأسعار تقل 50 بالمئة عن الأسواق

«سار» تنتج الصابون بديل الكحول الطبي وستبيعه بأسعار تقل 50 بالمئة عن الأسواق

افتتح وزير الصناعة، معن جذبة، ورئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري اليوم، خط إنتاج الصابون الطبي المعقم، في شركة سار لصناعة المنظفات الكيميائية.
وبيّن الوزير أن افتتاح هذا الخط من الصابون الطبي العلاجي يأتي كبديل من الكحول، لاحتوائه على المادة المعقّمة القاتلة للجراثيم والبكتيريا.
وأكد الوزير أن ذلك ينسجم مع توجهات الحكومة خلال هذه المرحلة لمواجهة وباء كورونا المستجد، مبيناً أن القطاع العام أثبت أنه رائد، حيث يقلع من جديد، ولديه القدرة على تأمين حاجة المواطن، إذ تم إقلاع 75 شركة وخط إنتاج جديداً، والوزارة مستمرة بتنفيذ التوجهات العليا لإقلاع جميع المعامل والشركات، وتجاوز جميع الصعوبات التي تحيط بالعمل.
وصرح رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال، جمال القادري لـ«الوطن»، بأن شركة سار من الشركات الرائدة لصناعة المنظفات، والتي كانت تغطي حاجة القطر والدول المجاورة، منوهاً بأن الفضل في افتتاح هذا الخط يعود للعمال الذين ربحوا التحدي رغم الظروف الصعبة، بإصرارهم على إضافة أصناف جديدة لشركاتهم، على الرغم من هذه الظروف القاسية التي نتعرض لها إثر جائحة كورونا.
وصرح مدير المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية، أسامة أبو فخر، لـ«الوطن»، بأنه سيتم اعتماد هذا النوع من الصابون لاحقاً كصابون طبي علاجي بديل من الكحول، لاحتوائه على المادة المعقمة القاتلة للجراثيم والبكتيريا.
وبيّن أنه سيتم لاحقاً أخذ الموافقات من وزارة الصحة، مشيراً إلى أن الصابون سيطرح في المحلية بأسعار تقل 50 بالمئة عن الأسواق.
هناء غانم
سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 30/7/2020
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تأجيل المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية جراء متحورة (أوميكرون)

أرجأت منظمة التجارة العالمية أول مؤتمر وزاري لها منذ أربع سنوات بسبب ظهور المتحورة أوميكرون المثيرة للقلق ما يحبط الأمل بإعادة إطلاق أعمال المنظمة. ونقلت ...