آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » سورية وبيلاروس توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأمن الجنائي

سورية وبيلاروس توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأمن الجنائي

بحث وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون أمس مع الجنرال سيرغي ايفمينيكو رئيس الهيئة الحكومية لفحوص الخبرة الشرعية في جمهورية بيلاروس التعاون في مجال عمل الأمن الجنائي والأدلة الجنائية والتحليل المخبري القضائي وتبادل الخبرات في هذا القطاع.

وأشار الوزير الرحمون إلى ضرورة زيادة التعاون في مجال تدريب وتأهيل الكوادر ورفع قدراتها وتبادل المعلومات وتطوير مخابر البصمة الوراثية ومخابر كشف المتفجرات والمخدرات والوثائق المزورة.

من جانبه أكد الجنرال سيرغي جاهزية الهيئة الحكومية لفحوص الخبرة الشرعية في جمهورية بيلاروس للتعاون لتأهيل الكوادر البشرية وتدريبها في مجال الأدلة القضائية والتحاليل الخاصة بكشف المتفجرات والمخدرات وتحليل المعادن ومكوناتها.

وفي نهاية المباحثات وقعت إدارة الأمن الجنائي بوزارة الداخلية والهيئة الحكومية للتحليل المخبري القضائي في جمهورية بيلاروس مذكرة تفاهم تتضمن التعاون بين الجانبين بهدف تطوير مستوى عمل الكوادر العلمية العاملة في مخابر الأدلة الجنائية وتطوير التجهيزات العلمية وتبادل الخبرات، وهو ما يعزز دور الأمن الجنائي في مكافحة الجريمة بكل أنواعها.

سيرياهوم نيوز _ الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استشهاد المناضل مدحت الصالح في عين التينة برصاص الاحتلال الغادر… سوسان :جريمة دنيئة وجبانة تمثل إرهاب الدولة.. والجولان سيبقى قضية حية بقلوب كل السوريين …

استشهد مدير مكتب شؤون الجولان المحتل في رئاسة مجلس الوزراء، المناضل مدحت الصالح، أمس، بعد أن طالته يد العدو الصهيوني الغادر واستهدفته بالرصاص أثناء عودته ...