آخر الأخبار
الرئيسية » تربية أخلاقية وأفعال خيرية » في مبادرة مجتمعية…الجمعيات الخيرية بحلب ترفد مشفى الكلية بمستلزمات جلسات الغسيل

في مبادرة مجتمعية…الجمعيات الخيرية بحلب ترفد مشفى الكلية بمستلزمات جلسات الغسيل

 فؤاد العجيلي:  

رغم كل الظروف مازال العمل الخيري عنواناً في وطننا يقف غنيه إلى جانب فقيره، وميسوره إلى جانب محتاجه، ليغدو وطننا حاملاً لرسالة الخير..
بهذه الكلمات بدأ هيثم صباغ رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية بحلب حديثه لصحيفة الثورة على هامش تقديمهم مستلزمات جلسات غسيل الكلية لمرضى الهيئة العامة لمستشفى الكلية الجراحي بحلب.
وأشار إلى أنه وفور علمهم عن طريق مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بنقص بعض مواد جلسات الغسيل وحاجة المرضى لها، تم التواصل مع الجمعيات الخيرية من أجل شراء تلك المواد عن طريق التبرعات، حيث تم مبدئياً وبالتنسيق مع إدارة المشفى تأمين 308 فلاتر، إلى جانب 250 زوج فيستولا، وسيتبع ذلك عدة تأمين دفعات أخرى لزوم المرضى.

وأضاف صباغ أنه وبموازاة ذلك قامت بعض الجمعيات بإجراء جلسات غسيل للمرضى سواء في مراكزها أو بالتنسيق مع بعض المشافي الخاصة كنوع من تخفيف الأعباء عن مشفى الكلية وقسم الكلية في مشفى حلب الجامعي.
من جانبه الدكتور مظهر شعيا مدير عام الهيئة العامة لمشفى الكلية أوضح أن المشفى يقوم يومياً بإجراء 120 جلسة غسيل لمرضى مسجلين، إضافة إلى مرضى إسعافيين، ونتيجة تأخر التوريدات وضماناً لاستمرارية العمل ومن خلال التعاون والتنسيق مع مديريتي الصحة والشؤون الاجتماعية تم تأمين هذه المواد عن طريق مبادرة مجتمعية إنسانية قامت بها الجمعيات الخيرية بحلب

سيرياهوم نيوز 6- الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

(سوق العيلة).. العمل الخيري المستمر في مختلف المحافظات لتلبية احتياجات الأسر مع اقتراب المدارس

مع اقتراب المدارس واستمراراً للعمل الخيري الذي بدأ قبل أشهر عقب لقاء السيدة أسماء الأسد مع عدد من القائمين على الجمعيات الخيرية والمؤسسات الإنسانية ورؤساء ...