الرئيسية » الزراعة و البيئة » خطة لإدارة مكافحة الحرائق في محافظة طرطوس

خطة لإدارة مكافحة الحرائق في محافظة طرطوس

 في إطار الإجراءات التي تقوم بها محافظة طرطوس لتلافي حدوث الحرائق وسرعة معالجتها في حال نشبت التقت محافظة طرطوس بحضور المهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة في حكومة تسيير الأعمال مديري النواحي ومديري الجهات العامة ورؤساء المجالس المحليه لإبلاغهم الآلية اللازمة لمعالجة الحرائق.

وذلك في إطار تنسيق الجهود الحكومية لمكافحة الحرائق، حيث ناقش الاجتماع خطة إدارة مكافحة الحرائق وتنسيق الجهود المشتركة في محافظة طرطوس للإبلاغ عن الحرائق وضمان سرعة الاستجابة والتخفيف من خسائرها.

كما تم التأكيد على مضاعفة الجهود في مراقبة الغابات والأراضي الزراعية والحراجية و الإبلاغ عن أي حريق من خلال اللجان المشكلة كل في قطاعه وبإشراف رؤساء اللجان التنموية وتحقيق الاستجابة السريعة عند حدوث أي حريق والتعاون مع طواقم الإطفاء والدفاع المدني.

كما تم خلال الاجتماع التوجيه بتنظيم جداول مناوبات للعاملين في دوائر الزراعة والجهات العامة لمراقبة المناطق المعرضة للحرائق على مدار الساعة وتعميم أرقام هواتفهم والعمل كخلية نحل والتنسيق بشكل تام ليثمر العمل والاستفادة من طاقات المجتمع المحلي للتدخل السريع لإطفاء الحرائق.
وفي الختام استمع الوزير لمداخلات الحضور حول معوقات العمل في حال وجدت منها النقص في الآليات والمطالبة بالسرعة بشق الطرق الزراعية واعتمادات الناجحين في مسابقة فوج الإطفاء لزيادة العناصر وغيرها.

و في سياق متصل قام المهندس مخلوف برفقة محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى بزيارة تفقدية إلى مديرية الدفاع المدني بطرطوس، وفوج إطفاء طرطوس، ومركز إطفاء حرائق بهرمين
وأكد الوزير في الجولة ضرورة الجهوزية التامة لجميع الفرق مبيناً أن عملهم بحماية الغابات و المواسم و البيوت و الأهل يعتبر عملاً وطنياً رديفاً للجيش العربي السوري الذي يدافع عن الأرض و العرض وبذل كل الجهود لمنع حدوث أي حريق وتكرار مأساة العام الماضي والعمل بجدية واستنفار تام وتطبيق المناوبات بشكل يومي.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لأن الموسم الحالي «أمطر في آذاره بعد أن أكنن»: القمح والشعير في الحسكة بأمان ويقومان «بطرد السنابل»

يعيش محصولا القمح والشعير في محافظة الحسكة حالة من الانتعاش، والحالة العامة لهما جيدة في كل مناطق الاستقرار الزراعي في المحافظة. وذكر مدير الزراعة المهندس ...