آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » أطباء روس يكشفون عن إمكانية حدوث مشاكل في الذاكرة بعد الإصابة بـكوفيد 19

أطباء روس يكشفون عن إمكانية حدوث مشاكل في الذاكرة بعد الإصابة بـكوفيد 19

كشف أطباء روس عن إمكانية حدوث مشاكل في الذاكرة بعد الإصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 .

ونقل موقع روسيا اليوم عن أطباء أعصاب قولهم لقناة “ار بي كي” الروسية إن هناك زيادة في عدد المرضى الذين يعانون من شكاوى من ضعف الذاكرة وتركيز الانتباه بعد الإصابة بفيروس كورونا.

وأكد الجراح ومعالج إعادة التأهيل كونستانتين ليدوف أن عدد هذه الشكاوى زاد في الخريف بينما اعتبر رئيس قسم الأعصاب في المستشفى السريري المركزي رقم 1 التابع لخطوط السكك الحديدية الروسية يفغيني سيردكين أنه “فيما يتعلق بمشاكل التوجيه في الزمان والمكان فضلاً عن ضعف الوظائف المعرفية بشكل عام فإن هذا أمر شائع للأسف”.

من جهته قال ألكسندر كوماروف الطبيب في مركز دوفيري لإعادة التأهيل إن تأثير الإصابة بفيروس كورونا هي السمية العصبية ضعف الحركة ..الوظائف الحسية ..الحالة العاطفية.. الوظائف التكاملية للدماغ ويتم التأكيد على أن ضعف وظائف الرئة يمكن أن يؤدي أيضا إلى أمراض في الجهاز العصبي حيث لا تستطيع رئتا المريض الضعيفة أداء وظيفتها بشكل كامل وتزويد القشرة الدماغية بالأوكسجين.

إلى ذلك نصح الأستاذ المساعد في قسم طب الأعصاب وجراحتها في جامعة /كي غي إم أو/ رستم غايفوتدينوف بتجنب الإجهاد لمحاربة عواقب المرض وتناول مجمعات الفيتامينات والمعادن التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامينات ب والمغنزيوم والزنك.

من جهة أخرى قالت مديرة مركز فيكتور العلمي الروسي رينات ماكسيوتوف إن العام القادم “قد يشهد انتهاء وباء فيروس كورونا ولكن لا يعني ذلك نهاية للفيروس الذي سيستمر”.

ورأت مديرة المركز الذي أنتج اللقاح الروسي الثاني إبيفاك كورونا إن عدد الإصابات بالفيروس يزداد كل يوم وسينتهي الوباء بمجرد تكون مناعة القطيع مشيرة إلى أن ذلك يتطلب تطعيم نصف السكان.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وسائل لوقف خطر الضمور العضلي

يعدّ الضمور العضلي، أو ضعف العضلات الحاد، مشكلة منتشرة بين الأشخاص الذين أصيبوا بـ «كوفيد-19»، ما يؤدي إلى انخفاض النشاط البدني وتباطؤ عمل العضلات والضعف ...