آخر الأخبار
الرئيسية » الغذاء » أطعمة مفيدة لقلبك

أطعمة مفيدة لقلبك

إن اتباع نظام غذائي متوازن له آثار إيجابية على صحتنا، وخاصة صحة القلب والأوعية الدموية. هناك أطعمة تحتوى على العديد من الخصائص المفيدة للقلب، وقد ثبت أن النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط يقلل من خطر الإصابة بقصور القلب بنسبة تصل إلى الثلث.

الجوز

 الغذاء الرئيسي للوقاية من مشاكل القلب والأوعية الدموية والعناية بها بفضل مستوياته العالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تحمي القلب.

زيت الزيتون

 استهلاك زيت الزيتون يساعد على حماية صحة القلب والأوعية الدموية، وذلك بسبب تركيبته من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة.

الثوم

يساعد على تقليل الكوليسترول الضار في الدم. بالإضافة إلى ذلك، فهو يمنع تكون الجلطات أو الخثرات الدموية.

الأفوكادو

 يقلل بشكل كبير من مستويات الكوليسترول في الدم، ويساعد على التحكم في ضغط الدم والحفاظ على معدل ضربات القلب المنتظم. وبالمثل، فإن الأطعمة العصرية تطيل عمر الخلايا.

دقيق الشوفان

غني بفيتامينات ب وفيتامين هـ والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم. بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الألياف غير القابلة للذوبان التي تساعد على هضم الكولسترول في الأمعاء، وتمنعه ​​من المرور إلى الدورة الدموية والتراكم فيه.

الكرفس

يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، ويحتوى على الألياف التي تعمل على خفض مستويات الكولسترول في الدم.

الفراولة

تحتوى على مركبات الفلافونويد التي تساعد على توسيع الشرايين، والسيطرة على ضغط الدم وحماية البطانة (الطبقة الداخلية للأوعية الدموية).

البقوليات

الحمص والعدس والفاصوليا غنية بالبروتين والألياف وفيتامينات ب، بالإضافة إلى أنها تساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول والسكر في الدم تحت السيطرة.

السمك

يعد إدخال الأسماك في نظامك الغذائي أمرا جيدا للعناية بالقلب، نظرا لاحتوائها على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تمنع تصلب الشرايين وتعزز تدفق الدم.

الشاي الأخضر

يساعد تناول كوب أو كوبين منه يوميا على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث يساعدان على تقليل مستويات الدهون المرتفعة في الدم.

البروكلي

حمض الفوليك، الزنك، الحديد، الكالسيوم، فيتامين ك، مضادات الأكسدة.

البروكلي من الأطعمة التي تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بحوادث الأوعية الدموية.

الشوكولاته الداكنة

تساعد على استعادة مرونة الشرايين ويمنع كريات الدم البيضاء

من الالتصاق بجدران الأوعية الدموية.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة عمل فتة الحمص للرجيم

وصفات الفتّات وعلى رأسها فتّة الحمّص، من الأكلات التي يتناولها سكان منطقة بلاد الشام على وجبة الإفطار، حيث تجتمع العائلة حولها صباحاً، خاصّة في أوقات ...