آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » أعلنت تحرير نيكولاييفكا في دونيتسك وقتل 300 جندي أوكراني على كل المحاور … موسكو: قوات كييف استخدمت أسلحة كيميائية في أرتيوموفسك

أعلنت تحرير نيكولاييفكا في دونيتسك وقتل 300 جندي أوكراني على كل المحاور … موسكو: قوات كييف استخدمت أسلحة كيميائية في أرتيوموفسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الإثنين، تحرير بلدة نيكولاييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وتصفية نحو 300 جندي أوكراني على كل المحاور وإسقاط 4 مسيرات أوكرانية، على حين كشف القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين أن القوات الأوكرانية استخدمت أسلحة كيميائية في أرتيوموفسك، بواسطة طائرات من دون طيار، بينما لا يزال 30 مختبراً بيولوجياً أميركياً يعمل على الأراضي الأوكرانية.

وفي التفاصيل نقلت وكالة «سبوتنيك» عن وزارة الدفاع الروسية، تحرير بلدة نيكولاييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية والقضاء على ما يصل إلى 90 جندياً أوكرانياً على محور دونيتسك، إضافة إلى تدمير مركبتي قتال مشاة ومركبتي قتال مدرّعتين ومدفع هاوتزر «دي 30»، وتدمير مستودع ذخيرة ومرفق لتخزين الوقود للمعدات العسكرية في بلدة كونستانتينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

ونقلت «روسيا اليوم» عن الوزارة قولها بتصفية نحو 300 جندي أوكراني على كل المحاور في منطقة العمليات الخاصة وإسقاط 4 مسيرات أوكرانية في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك ومنطقة خيرسون.

من جهة ثانية كشف القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين أن القوات الأوكرانية استخدمت أسلحة كيميائية في أرتيوموفسك، باستخدام طائرات من دون طيار.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» عن بوشيلين قوله أمس: إن القوات الأوكرانية تستخدم هذه الأسلحة بالقرب من أرتيوموفسك وأوغلدار، وهناك أدلة على استخدام مركبات كيميائية تسبب مضاعفات لجنودنا، مضيفاً: إن المقاتلين يشكون من هذا الأمر منذ 3 أسابيع على الأقل، على حين لوحظ أنه يتم إسقاط هذه المواد باستخدام طائرات من دون طيار.

من جانبه، صرح قائد قوات «أخمات» الخاصة ونائب قائد الفيلق الثاني لقوات جمهورية لوغانسك الشعبية أبتي علاء الدينوف أنه تم تسجيل استخدام لأسلحة كيميائية من القوات الأوكرانية في أرتيوموفسك، موضحاً أن الأشخاص الذين تعرضوا لهذا الهجوم يعانون التقيؤ وفقدان الوعي.

في غضون ذلك أعلن نائب رئيس مجلس الفيدرالية الرئيس المشارك للجنة البرلمانية للتحقيق في أنشطة المختبرات البيولوجية الأميركية في أوكرانيا كونستانتين كوساتشيف أن عشرات المختبرات البيولوجية الأميركية ما زالت موجودة على أراضي أوكرانيا حتى الآن, ونقل موقع «روسيا اليوم» عن كوساتشيف قوله أمس: حالياً لا يزال هناك ما لا يقل عن ثلاثين مختبراً بيولوجياً أميركياً على أراضي أوكرانيا من بين 300 مختبر بيولوجي كانت تعمل سابقاً، لافتاً إلى أنه يوجد نحو 50 مختبراً أميركياً حتى الآن على طول حدود روسيا الاتحادية.

وأشار كوساتشيف إلى أن الكثير من المختبرات البيولوجية الأميركية في أوكرانيا أوقفت أنشطتها في تلك المناطق التي تقع تحت سيطرة روسيا مع استمرار العملية العسكرية الخاصة لحماية دونباس.

وكان قائد قوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في القوات الروسية الفريق إيغور كيريلوف أعلن نهاية الشهر الماضي أن العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس نجحت في وقف تنفيذ البرامج البيولوجية العسكرية الأميركية غير الشرعية في أوكرانيا.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استشهاد 9 بينهم مقاتلون من حزب الله إثر غارات إسرائيلية استهدفت بلدتي الناقورة وطيرحرفا جنوب لبنان

قالت مصادر أمنية لرويترز اليوم الأربعاء إن 9 أشخاص استشهدوا في ضربة إسرائيلية بجنوب لبنان بينهم مقاتلون من حزب الله. وأفادت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية، ...