آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » إرشادات لحماية الجسم من الوزن الزائد

إرشادات لحماية الجسم من الوزن الزائد

في إطار حماية الجسم من الوزن الزائد والحفاظ على الرشاقة، قدّمت خبيرة تغذية بريطانية شهيرة طرقاً رئيسة لفقدان الوزن والتخلص من بعض الدهون خلال موسم الصيف، من دون اتباع نظام غذائي قاسٍ وصعب.

ومن نصائح الطبيبة سارة كايات من أجل فقدان الوزن وتحسين قياسات الجسم، ضرورة الاستمتاع بتناول الطعام، حيث إن تعلّم كيفية تناول الطعام بشكل منتظم وبطريقة صحيحة عبر المضغ الجيد وتذوّق أصناف الطعام والاستمتاع بها بعيداً عن شاشة التلفزيون والكومبيوتر والهواتف، يساعد على الاستمتاع بالوجبات الغذائية والشعور بالشبع وعدم الإفراط في تناول الطعام.

كما أن كمية الطعام الصحي تؤثر في فقدان الوزن، بحيث يمكن للشخص أن يأكل أكثر عند التفكير بأنه طعام صحي أو أطعمة منخفضة السعرات الحرارية، لذلك اختاروا الوجبات قليلة السعرات الحرارية، وليس التي تُعرف بالصحية.

وإن تقييد كميات الطعام أو عدد السعرات الحرارية عند اتباع نظام غذائي يمكن أن يثبط العزيمة ويُشعر الشخص بالملل بعد فترة.

ومن المهم مراقبة الوجبات الخفيفة تجنباً لزيادة الوزن، لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر والأملاح، لذا من الضروري استبدالها بالمكسّرات، فهي غنية بالدهون الصحية والألياف والبروتين وتساعد على استقرار مستويات السكر في الدم.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أغذية لا ينصح بها في الطائرة

  أكدت الدكتورة غالينا شينينا اختصاصية أمراض الجهاز الهضمي أنه يجب على الشخص المسافر على الطائرة الامتناع عن تناول الشوكولا والحمضيات والفواكه الغريبة التي لم ...