آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » احذروا اعادة تسخين الزيت لأكثر من مرة !!!

احذروا اعادة تسخين الزيت لأكثر من مرة !!!

اعتادت ربات المنازل على استخدم زيت الطعام أكثر من مرة وذلك لسهولة الأمر وتجنباً للتكلفة. فيما ينصح خبراء التغذية باستخدام زيت الطعام مرة واحدة فقط.
يكشف لنا أخصائيو التغذية أن استخدام زيت الطهي وما ينتج عنه من أضرار يعتمد على فئات مختلفة.
فمثلاً عندما لا يكون لدى شخص ما مقلاة عميقة، يوصى باستخدام الزيت لقلي البطاطس مرة واحدة فقط.
أما عندما يستخدم شخص ما مقلاة عميقة ، كما هو شائع في المطاعم . يمكنه إعادة استخدام الزيت ثلاث أو أربع مرات ليس أكثر .
فان إعادة استخدام زيت الطهي بدون استخدام مقلاة عميقة ضار للغاية بالصحة. يزيد من نسبة من الكوليسترول في الدم . الذي بدوره يخلق حمض البيروكسيد المسبب للسرطان .
بعد استخدام زيت الطهي في المنزل ، يفضل سكبه والتخلص منه. ولفتت إلى أنه بمجرد ان يتم تسخين الزيت مرة اخرى و امتصاصه في الجسم . يتفاعل HNE مع DNA و RNA والبروتينات التي تؤثر على العمليات الخلوية الأساسية للجسم.
حيث ان استخدام زيت الطهي مرات عديدة، فهو يسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. ووجدت دراسة حديثة أن مادة سامة تسمى)4-hydroxy-trans-2-nonenal HNE) تتشكل عندما تستخدم الزيوت النباتية المهدرجة. مثل زيت الذرة وفول الصويا وعباد الشمس عند إعادة تسخينه أكثر من مرة.
حيث استخدام زيوت الطهي قد ارتبط بزيادة مخاطر الإصابة بـ أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية ومرض باركنسون. ومرض الزهايمر ومرض هنتنغتون واضطرابات الكبد المختلفة، والسرطان.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عصير الكرز يحد من السكتة الدماغية

  أظهرت دراسة حديثة أن شرب كوبين من عصير الكرز يومياً يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية.   وأوضح الباحثون أن ...