آخر الأخبار
الرئيسية » استطلاع الموقع » استطلاع: معظم الأميركيين يرون أن بايدن لا يمكنه الترشح في 2024 .. والسبب عمره

استطلاع: معظم الأميركيين يرون أن بايدن لا يمكنه الترشح في 2024 .. والسبب عمره

صحيفة “وول ستريت”، تقول إن 73% من الناخبين المسجلين، يرون أن الرئيس الأميركي جو بايدن “كبير في السن” لدرجة لا يمكنه الترشح فيها، لإعادة انتخابه في عام 2024.

 

الولايات المتحدة الأميركية

سياسة

اليوم 13:10

استطلاع..معظم الأميركيين يرون أن بايدن

الرئيس الأميركي جو بايدن خلال كلمة له في بنسلفانيا يوم الإثنين الفائت (غيتي)

قالت “صحيفة وول ستريت” الأميركية، في استطلاع للرأي أجرته، أن 73% من الناخبين المسجلين، يرون أن الرئيس الأميركي جو بايدن “كبير في السن” لدرجة لا يمكنه الترشح فيها، لإعادة انتخابه في عام 2024.

 

وبحسب الاستطلاع الذي نشره موقع “اكسيوس” الأميركي، فإن 47% من الناخبين لديهم الرأي نفسه عن منافسه الوثيق الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي يبلغ من العمر 77 عاماً، ويصغر بايدن بثلاث سنوات فقط.

 

ويعدّ استطلاع “وول ستريت جورنال” الأحدث الذي يُظهر مخاوف غالبية الناخبين، الذين شملهم الاستطلاع من أن بايدن البالغ من العمر 80 عاماً قد يكون أكبر من أن يخدم بشكل فعال لمدة أربع سنوات أخرى.

 

مواضيع متعلقة

الصين ستطلق صندوقاً حكومياً بقيمة 40 مليار دولار لتعزيز صناعة الرقائق

بقيمة 40 مليار دولار .. الصين ستطلق صندوقاً حكومياً لتعزيز صناعة الرقائق

اليوم 13:50

 

المواطنة الأميركية صوفيا جونستون

أميركية تقاضي ضباط شرطة أجبروها على خلع الحجاب والتقطوا لها صورة من دونه

اليوم 08:50

 

وقال نحو 48% من الناخبين، إن بايدن “محبوب”، لكن 60% قالوا إنه “ليس مؤهلاً عقلياً لمنصب الرئيس”.

 

ويقارن ذلك بـ 31% ممن وجدوا ترامب “محبوباً”، و49% يرون أن الرئيس السابق “ليس مؤهلاً عقلياً لمنصب الرئيس”، بحسب “وول ستريت” أيضاً.

 

وفي نيسان/ إبريل الفائت، أظهر استطلاع لمؤسسة “أسوشيتد برس”ومعهد “نورك” التابع لجامعة شيكاغو الأميركية، أن 70 % من الأميركيين بينهم 44% من الجمهوريين، لا يريدون ترشح دونالد ترامب مرة أخرى للرئاسة الأميركية.

 

وفي وقت سابق، أشارت شركة “YouGov” الأميركية خلال استطلاع رأي إلى أنّ أكثر من 50% من الجمهوريين مستعدون لدعم ترشيح الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، المزمع عقدها عام 2024.

 

بينما فضل عدد كبير من الأميركيين وبنسبة تاريخية غير مسبوقة، عدم انتخاب الرئيس الحالي “جو بايدن”، أو الرئيس السابق “دونالد ترامب” رئيساً في عام 2024، وفقاً لاستطلاع رأي أجرته شبكة CNN/SSRS الأميركية.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استطلاع إسرائيلي: الثقة بمدى حصانة الجبهة الداخلية أمام خطر الشمال تراجعت

معهد دراسات “الأمن القومي” الإسرائيلي يجري استطلاعاً حول مدى ثقة الجمهور الإسرائيلي بحصانة الجبهة الداخلية في مواجهة الهجمات الآتية من لبنان، كيف جاءت الأرقام؟   ...