آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » افتتاح ملتقى الصناعات الكيميائية بحلب الوزير سالم: دراسة لتعديل بعض مواد المرسوم 8 لعام 2021 بما يخدم الصناعة ولايعيق عملها..والمشكلات المتعلقة بالصناعيين لدى الوزاره سيتم حلها..

افتتاح ملتقى الصناعات الكيميائية بحلب الوزير سالم: دراسة لتعديل بعض مواد المرسوم 8 لعام 2021 بما يخدم الصناعة ولايعيق عملها..والمشكلات المتعلقة بالصناعيين لدى الوزاره سيتم حلها..

حلب:سيرياهوم نيوز

افتتحت اليوم فعاليات الملتقى الاول للصناعات الكيميائية بحلب بحضور وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم ووزير الصناعة الدكتور زياد صباغ وامين فرع الحزب أحمد منصور ومحافظ حلب حسين دياب ورئيس اتحاد غرف الصناعة السورية ورئيس غرفة صناعة حلب فارس الشهابي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم وبعد ان استمع الى مشكلات الصناعيين مع الوزارة أكد ان كل المشاكل سَتُحَل بما يخدم ويطور الصناعة ويضمن حق الصناعي الذي يسعى لتقديم منتج وطني يحقق منفعه مشتركه للوطن والمواطن . مضيفاً أن الوزارة والصناعيين يسيرون على نفس الدرب في توفير السلع والمنتجات وتدفقها في الاسواق وتأمين كل مايحتاجه المستهلك من سلع يتم رفده بها عن طريق الصناعيين. وأشار وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الى الدور الكبير للصناعيين في سورية بشكل عام وفي حلب بشكل خاص والذين رغم تدمير أغلب مصانعهم وسرقتها بهدف سرقة حلب وسلخها عن الوطن الا ان حلب قهرت ارادة الارهاب وانتصرت وتحررت بفضل أبطال الجيش العربي السوري وعاد الصناعي الحلبي ليبني فوق انقاض معمله ورشة صغيرة وتبدأ عجلة الانتاج تمهيدا لاحياء الصناعة أفضل مما كانت عليه . وبيّن سالم أن المرسوم التشريعي رقم ٨لعام ٢٠٢١ لايستهدف الصناعي والتاجر وانما وجد لحمايتهم من ورش الغش والتزوير و التلاعب بالمواصفات والاتجار بالمواد المدعومة وسلامة الامن الغذائي والصحي وغيره من المخالفات الجسيمة الاخرى ومع ذلك هنالك دراسة لتعديل بعض المواد في المرسوم بما يخدم الصناعة ولايعيق عملها. واوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ان الوزارة بكل كوادرها ومؤسساتها بخدمة الصناعيين ولهم تسهيلات كثيرة في مديريات( حماية الملكية التجارية والصناعية والشركات وحماية المستهلك والاسعار ) وبقية مؤسسات ومديريات الوزاره واليوم يتم التسعير بناء على الكلف الحقيقة بما لايظلم الصناعي والمنتج ويؤمن السلع والمنتجات ولايؤثر على وجودها كما وان التواصل هو يومي مع غرف الصناعة والتنسيق في أقصى درجاته تجاه أي عمل يخص الصناعيين و معالجة كل القضايا والمشاكل بما يخدم الصناعة ويعزز دورها وقوتها. وختم الوزير سالم حديثه بالقول: نحن شركاء مع الصناعيين في إحياء الصناعة وإعادة الاعمار وحلب هي رمز الصناعه وعاصمتها وقريبا ستعود اقوى مما كانت عليه.

(سيرياهوم نيوز-المكتب الصحفي لوزارة التجارة الداخلية16-12-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرارات المركزي تريح التجار لكنها لم تخفض الأسعار! … عضو غرفة التجارة : التموين تغض النظر عن بعض مخالفات التجار التي تؤدي إلى حبسهم

| رامز محفوظ     رغم التسهيلات الحكومية التي صدرت من قبل مصرف سورية المركزي ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بناء على طلب التجار والمستوردين ...