آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » الأورومتوسطي يدعو إلى محاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الرياضيين الفلسطينيين

الأورومتوسطي يدعو إلى محاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الرياضيين الفلسطينيين

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ضرورة مساءلة ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على ما ارتكبه من جرائم ولا يزال بحق الرياضيين الفلسطينيين.

ودعا المرصد في بيان اليوم اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم إلى اتخاذ إجراءات جدية ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي قتل 270 رياضياً فلسطينياً على الأقل، ودمر البنية التحتية والمنشآت والملاعب الرياضية، مشيراً إلى أن الاحتلال تعمد تحويل ملعب “اليرموك” في مدينة غزة إلى مركز اعتقال لاحتجاز وإذلال مئات الفلسطينيين والذين ظهروا عراة مجردين من ثيابهم، وبينهم أطفال.

وأوضح المرصد أنه وثق تدمير 31 منشأة رياضية وملعباً لكرة القدم وصالات رياضية ومقار وقاعات تدريب رياضية و28 مركزاً رياضياً للياقة البدنية، أي أكثر من 80 بالمئة من المنشآت الرياضية في قطاع غزة.

وأشار إلى أن الاحتلال منع مئات اللاعبين من قطاع غزة من حقهم في التنقل والسفر لغاية تمثيل فلسطين في البطولات الدولية المختلفة، إلى جانب تسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في وقف كافة الأنشطة والفعاليات والبطولات الرياضية.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز ٣_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وول ستريت جورنال: مصر تطالب جنودها بالرد وتحذر إسرائيل بأنها لن تتردد “عسكريا”

نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤولين مصريين أن الجيش المصري أصدر تعليمات للجنود على الحدود بالرد إذا تم إطلاق النار من جانب إسرائيل. وقالت ...