آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الاستخبارات العراقية تقبض على عائلات داعشية تسللت عبر الحدود السورية

الاستخبارات العراقية تقبض على عائلات داعشية تسللت عبر الحدود السورية

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع العراقية، اليوم السبت، إلقاءها القبض على عائلات لمسلحي تنظيم داعش الإرهابي كانت تسللت من سورية.
وأكدت المديرية في بيان لها، حسب «قناة العالم» الإيرانية، أنه وضمن مساعيها لتأمين الحدود المشتركة مع الجانب السوري ومراقبة ورصد حالات التسلل تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الثامنة من إلقاء القبض على عدة عوائل داعشية قادمة من سورية من خلال عملية تهريب مدفوعة الثمن عبر الساتر الحدودي في المنطقة الواقعة جنوب الفرات باتجاه منفذ القائم، مشيرة إلى أنه تمت إحالة العوائل إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
وفي وقت سابق، ألقت القوات الأمنية العراقية القبض على 31 شخصاً جميعهم يحملون الجنسية السورية، خلال عبورهم الشريط الحدودي قادمين من منطقة الرقة إلى الأراضي العراقية.
وفي بداية تموز الماضي، أكدت قوات حرس الحدود العراقية أنها تستخدم نظام مراقبة ذكياً كأداة لتأمين الحدود مع دول الجوار ومنها استخدام الطائرات المسيرة والكاميرات الحرارية، للتصدي لجرائم التهريب وعمليات تسلل الإرهابيين.
وخلال سنوات الحرب، تسلل كثير من الإرهابيين وخصوصاً من تنظيم داعش من العراق إلى سورية، ومع هزيمة داعش في معظم المناطق السورية، عاد عدد من مسلحيه للتسلل من سورية إلى العراق، وبشكل خاص ممن يستطيعون الهروب من المخيمات التي لا تزال تحتجز فيها ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية – قسد» عشرات الآلاف من عائلات تنظيم داعش الإرهابي كـ«مخيم الهول» الذي يقع في ناحية الهول في ريف محافظة الحسكة بشمال شرق سورية، ويعد واحداً من أخطر البؤر في العالم، ومن بين المحتجزين دواعش أجانب مع عائلاتهم، وترفض الكثير من دولهم استعادتهم.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 22/8/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل يرغب العدوّ في جولة حرب أو أيام قتالية؟

ابراهيم الأمين     بعد وقت، ستروي المقاومة في لبنان تفاصيل الإطباق الاستخباري للعدوّ على طول الجبهة المفتوحة عند حدود فلسطين المحتلة. يعرف العدوّ جيداً ...