آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » “التربية” و”التعليم العالي” تبحثان أسس تطوير قدرات الأطر التدريسية

“التربية” و”التعليم العالي” تبحثان أسس تطوير قدرات الأطر التدريسية

 اسماعيل جرادات:

وضع أسس مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تتيح تطوير قدرات الأطر التدريسية العاملة في وزارة التربية عبر الجامعة الافتراضية، كان محور اجتماع تشاركي نوعي ضم وزيري التربية الدكتور دارم طباع، و التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام ابراهيم.
وأكَّد الوزير طباع على أهمية العمل المشترك مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاسيما بما يتعلق بتطوير مهارات الأطر التدريسية والتعليمية وصقلها، لافتاً إلى إمكانية تقديم وزارة التربية خدماتها للجامعة الافتراضية، على أن تساهم التعليم العالي بتقديم الخبرات والكفاءات العالية لتدريب وتأهيل الأطر التعليمية، وخاصة المعلمين المعينين حديثاً، داعياً إلى تشكيل فريق عمل مشترك لزيارة المدارس التي يمكن استثمارها، والاطلاع على موقعها، ومدى توفر الخدمات فيها.
بدوره أشار الوزير ابراهيم الى أهمية هذا الاجتماع النوعي الذي يرسخ التعاون بين وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي في مجال الارتقاء بالعملية التعليمية التعلمية، لاسيما أن مدخلات التعليم العالي مستوحاة من وزارة التربية ومخرجاتها وتعود بشكل مرتجع إلى وزارة التربية كمدرسين مؤهلين من الاختصاصات كافة، لافتاً إلى أن التشاركية بين الوزارتين ستتجسد من خلال إمكانية إحداث برنامج دبلوم تعميق تأهيل تربوي مشترك بين وزارة التربية والجامعة الافتراضية وفق خطة درسية معتمدة وبرنامج مدروس عبر التعليم المدمج (الكتروني وتقليدي) من أجل بناء القدرات وتأهيلهم بمستوى يواكب التطور العلمي والتقني في المدارس الإقليمية والدولية كافة.
و بيَّن الدكتور خليل عجمي رئيس الجامعة الافتراضية أهمية التنسيق مع وزارة التربية لاسيما أن الجامعة الافتراضية لديها برامج أكاديمية مثل برنامج الدبلوم التأهيل التربوي وماجستير دمج التكنولوجيا بالتعليم يمكن أن يعودا بالنفع والفائدة على الأطر التدريسية العاملة في وزارة التربية، لافتاً إلى إمكانية الاتفاق على أسس لاستثمار مشترك لهذه البرامج يمكن لوزارة التربية أن تؤهل مجموعة من الأطر التدريسية بشكل فصلي أو سنوي لاتباع الدبلوم التربوي، وفتح آفاق واسعة أمام هذه الشريحة، لتعود الفائدة على وزارة التربية والجامعة الافتراضية

سيرياهم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحلم على حافة المستحيل: تحية إلى طلال سلمان بذكرى تأسيس “السفير”

بمناسبة الذكرى الــ 50 لصدور العدد الأول من جريدة “السفير” اللبنانية، إستضافت الأخيرة فعالية تحية لمؤسسها طلال سلمان.. ماذا جاء فيها؟   ميشلين مبارك   ...