آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » التوفير يستأنف منح القروض لذوي الدخل المحدود ويرفع السقف إلى مليوني ليرة

التوفير يستأنف منح القروض لذوي الدخل المحدود ويرفع السقف إلى مليوني ليرة

أصدر مصرف التوفير تعميماً طلب بموجبه من فروعه استئناف منح القروض التنموية لأصحاب الدخل المحدود من العاملين في الدولة والعسكريين والمتقاعدين مشيراً إلى أن الأولوية لدراسة طلبات القروض المسجلة سابقا.

ووفقا لتعميم من المصرف حصلت سانا على نسخة منه فإنه يتوجب على الفروع بالنسبة “للقروض غير المنفذة والتي ما زالت قيد الدراسة أو الموافق عليها أو التي تم تنفيذها ولم يتم صرفها وتجاوزت أوراقها المهل المحددة” في فترة التوقف منذ الـ 11 من حزيران الفائت وحتى تاريخه القيام بـ “إدخالها مجددا إلى برنامج القروض وتجديد طباعة تعهد الاقتطاع ومتابعة إجراءاتها أصولا” بهدف التسهيل على المقترضين وعدم تكبيدهم عناء استصدار أوراق جديدة.

وبناء على كتاب من مفوضية الحكومة لدى المصارف في مصرف سورية المركزي أصدر مجلس إدارة مصرف التوفير قرارا يقضي بـ “رفع سقف القروض التنموية للعاملين في الدولة مدنيين وعسكريين إلى مليوني ليرة سورية بدلا من مليون وذلك وفقا للضوابط والإجراءات المعمول بها في التعليمات التنفيذية لقروض ذوي الدخل المحدود”.

وكان مصرف سورية المركزي أعلن منذ نحو أسبوع موافقته على السماح للمصارف العاملة باستئناف منح التسهيلات الائتمانية.

وسيم العدوي

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرارات المركزي تريح التجار لكنها لم تخفض الأسعار! … عضو غرفة التجارة : التموين تغض النظر عن بعض مخالفات التجار التي تؤدي إلى حبسهم

| رامز محفوظ     رغم التسهيلات الحكومية التي صدرت من قبل مصرف سورية المركزي ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بناء على طلب التجار والمستوردين ...