آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » الجبهة الشعبية تدين إصرار الإمارات على جريمة التطبيع وتتهما بأنّها “تريد التأكيد أنها عرّاب التطبيع”

الجبهة الشعبية تدين إصرار الإمارات على جريمة التطبيع وتتهما بأنّها “تريد التأكيد أنها عرّاب التطبيع”

زهير أندراوس:

أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين استمرار دولة الإمارات العربيّة المتحدّة في جريمة التطبيع مع كيان الاحتلال الإسرائيليّ، رغم كل الدعوات التي سبق أنْ وجهت لها بالتوقف عن ذلك والتحذير من المخاطر التي تترتب على التطبيع فلسطينيًا وعربيًا، على حدّ تعبير البيان الذي أصدرته الجبهة، وتلقّت (رأي اليوم) نُسخةً منه.

واعتبرت الجبهة في بيانها أنّ تصاعد وتيرة التطبيع بين دولة الإمارات والكيان إلى حد تسيير رحلات طيران مباشرة بينهما كما حدث يوم الأربعاء أوّل من أمس من وصول طائرة لشركة الطيران الإماراتية انطلقت من مدينة أبو ظبي لمطار “بن غوريون” يُشكل إمعانًا في طعن القضية الفلسطينية وتضحيات شعبنا وأمتنا العربية، في وقتٍ ندعو فيه أشقائنا العرب وكل أحرار العالم بحصار الكيان ومعاقبته على مخطط الضم، ومجمل سياساته التي تستهدف تجسيد المشروع الصهيوني على كامل الأرض الفلسطينية وعلى حساب حقوق شعبنا، كما أكّد بيان الشعبيّة.

وشدّدت الجبهة الشعبية في بيانها أيضًا على أنّ دولة الإمارات باستمرارها في هذا التطبيع العلني وغير العلني تريد أنْ تؤكّد على أنها عرّاب التطبيع مع الكيان الصهيوني، وراعٍ ومنفذ للسياسات التآمرية الصهيونية والأمريكية في المنطقة العربية، وفق ما جاء في البيان الرسميّ.

وختمت الجبهة تصريحها بدعوة الجماهير العربية الحرة وخاصة شعب الإمارات الشقيق وجميع قوى حركة التحرّر العربية بالتصدي لجريمة التطبيع التي يواصل نظام الإمارات ارتكابها جهارًا نهارًا ضاربًا بعرض الحائط قرارات القمم العربية، والمواقف الأصيلة للشعوب التي تلفظ دائمًا الكيان الصهيوني وترفض التطبيع معه، على حدّ تعبير البيان.

(سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 12/6/2020)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“فتح الحدود أمام اللاجئين الفلسطينيين في حالة اجتياح رفح يعتمد على الظروف”.. جدل بعد تصريح وزير الخارجية المصرية الأخير.. هل كان إشارة للقبول بالأمر الواقع؟ مصر في مواجهة اختبار وجودي.. هل اقترب السيناريو الأخطر؟ ولماذا تصمت النخبة المصرية؟

“فتح الحدود أمام اللاجئين الفلسطينيين في حالة اجتياح رفح يعتمد على الظروف”، بهذا التصريح الأخير الذي أدلى به سامح شكري وزير الخارجية المصرية لشبكة CNN ...