آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » الجمعية التعاونية لتسويق وتصنيع الخضار والفواكه بالسويداء تستلم نحو 200 طن تفاحاً

الجمعية التعاونية لتسويق وتصنيع الخضار والفواكه بالسويداء تستلم نحو 200 طن تفاحاً

 

استلمت الجمعية التعاونية لتسويق وتصنيع الخضار والفواكه في السويداء، خلال الموسم الحالي كمية نحو 200 طن تفاحاً من المزارعين.

وذكر المدير التنفيذي للجمعية المهندس حسام بلان لمراسل سانا اليوم أن كمية 158 طناً من الكمية المستلمة تم تخزينها بعد الفرز في وحدة التخزين التابعة لاتحاد الفلاحين، أما الباقي من نواتج الفرز فيتم بيعه مباشرة من وحدة التخزين أو من خلال المزارعين لأغراض الدبس أو العصير أو التجفيف أو الخل أو لأغراض علفية، مبيناً أن الكميات المخزنة سيتم طرحها للبيع في الوقت المناسب.

وتعد الجمعية التعاونية لتسويق وتصنيع الخضار والفواكه بالسويداء التابعة لاتحاد الفلاحين أحد منافذ تسويق التفاح في المحافظة، وتعمل على قطاف وفرز وتخزين وتسويق التفاح للمزارعين المنتسبين إليها بالدرجة الأولى، علما أنها استلمت الموسم الماضي 104 أطنان.

عمر الطويل

 

سيرياهوم نيوز-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمين فرع الحزب: التعزيزات الأخيرة لحفظ أمن وأمان المحافظة وضمن التحركات العسكرية … أعضاء في مجلس محافظة السويداء: مذكرة للخارجية للوقوف على أوضاع الشباب السوريين في العراق

عبير صيموعة   افتتح مجلس محافظة السويداء دورته العادية الثالثة بتقديم درع تذكارية وشكر لمحافظ السويداء بسام بارسيك على ما قدمه خلال فترة توليه مهام ...