آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الجيش الروسي يحبط هجوماً أوكرانياً بطائرة مسيرة استهدفت موسكو

الجيش الروسي يحبط هجوماً أوكرانياً بطائرة مسيرة استهدفت موسكو

أحبط الجيش الروسي اليوم هجوماً أوكرانياً بطائرة مسيرة، حاول استهداف العاصمة الروسية موسكو.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن عمدة موسكو سيرغي سوبيانين قوله: “إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت طائرة مسيرة بالقرب من منطقة ليوبيرتسي، كانت متجهة نحو موسكو دون إصابات أو أضرار”.

إلى ذلك أعلن حاكم مقاطعة كورسك الروسية رومان ستاروفويت اليوم أن مدينة كورشاتوف تعرضت لهجوم من قبل طائرتين مسيرتين، ما أدى إلى إلحاق أضرار بمبنى إداري وآخر سكني.

وفي سياق متصل دمرت مدفعية مجموعة قوات الجنوب الروسية مركزاً أوكرانياً للتحكم في الطائرات المسيرة في بلدة راسنوجوروفكا.

وقال المتحدث باسم المجموعة فاديم أستافييف: “إن مدفعية المجموعة دمرت نقطة انتشار مؤقت للقوات الأوكرانية في منطقة كوراخوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وأضاف أستافييف: إنه “تم تدمير مدفع هاوتزر من طراز “ماستا-بي” في موقع بمنطقة ألكسندرو شولتينو وسبع قذائف هاون من عيار 120 و82 ملم في قطاعات مختلفة من الجبهة في اتجاهي ليسيتشانسك ومارينسك.

وأشار أستافييف إلى أن أطقم أنظمة قاذفات اللهب الثقيلة سولنتسيبيوك أتمت بنجاح مهام إطلاق النار على مجموعات وحدات المشاة التابعة للقوات الأوكرانية في منطقة كليشيفكا .

ومن جهة أخرى أسقطت مروحية “مي-28” الهجومية الروسية الملقبة بـ “صياد الليل” مسيّرة أوكرانية لأول مرة في تاريخ المعارك الجوية، حيث عادة يستحيل على الطائرات والمروحيات تدمير المسيّرات الجوية لصغر حجمها.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جماعة “أنصار الله” تُسقط مسيرة أمريكية في أجواء محافظة مأرب

أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية، الجمعة، إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز MQ9، في محافظة مأرب وسط اليمن. جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث ...