آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الحرب تشتد فصولها.. حصيلة العدوان الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة ترتفع لـ 27 ألفا و840 شهيدا.. وباريس قلقة من تكثيف الغارات الإسرائيلية على رفح

الحرب تشتد فصولها.. حصيلة العدوان الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة ترتفع لـ 27 ألفا و840 شهيدا.. وباريس قلقة من تكثيف الغارات الإسرائيلية على رفح

ارتفعت حصيلة الحرب على قطاع غزة التي تُحاكم إسرائيل إثرها بتهمة الإبادة الجماعية، لتبلغ “27 ألفًا و840 شهيدا، إضافة إلى 67 ألفًا و 317 مصابًا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي”.

جاء ذلك وفق منشور وزارة الصحة في غزة على منصة تيليجرام تضمن “التقرير اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 125 على قطاع غزة”.

وأفادت الوزارة بـ “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 27 ألفا و840 شهداء، و67 ألفا و317 مصابًا إصابة منذ السابع من أكتوبر”.

وأضافت: “الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 15مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيّتها 130شهيدا و170إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

ad

كما ذكرت الوزارة أنه “لا زال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم”.

يأتي ذلك بينما تدخل الحرب الإسرائيلية على غزة شهرها الخامس، ومعظم ضحاياها من الأطفال والنساء، وفق السلطات الفلسطينية، كما تسببت في “دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب الأمم المتحدة.

هذا وارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين، الخميس، إلى 6920 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، عقب اعتقال الجيش الإسرائيلي 20 فلسطينيا خلال اقتحام عدة محافظات بالضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك في بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية)، ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي)، وصل الأناضول نسخة منه.

وقالت المؤسستان إن “حصيلة الاعتقالات (الإسرائيلية) بعد السابع من أكتوبر ارتفعت إلى نحو 6920، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا رهائن”.

وأشارتا إلى أن “قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس (الأربعاء) وحتى صباح اليوم الخميس 20 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم أسرى سابقون”.

وذكرت الهيئة والنادي أن عمليات الاعتقال تركزت في بلدة عزون شرق محافظة قلقيلية، فيما توزعت بقية الاعتقالات في محافظات رام الله (وسط)، وجنين وطوباس وطولكرم وسلفيت (شمال) والخليل (جنوب).

وجاء في البيان ذاته، أن الاعتقالات “رافقتها عمليات تخريب وتدمير في منازل المواطنين، إلى جانب عمليات الضرب المبرح بحق المعتقلين وعائلاتهم، ومصادرة أموال”.

من جهتها، أعلنت فرنسا التي تسعى للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة بين إسرائيل وحركة حماس، الخميس انها تشعر بقلق بالغ إزاء تكثيف الغارات على مدينة رفح في جنوب القطاع المدمر.

وقال كريستوف لوموان المتحدث باسم وزارة الخارجية خلال مؤتمر صحافي الخميس “نحن قلقون جدا لاستمرار المعارك في قطاع غزة وخصوصا قرب معبر رفح لأنه نقطة حيوية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع”.

وأكد مجددا أن عرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين يعد “انتهاكا للقانون الدولي”.

وأشار إلى أن “الأولوية المطلقة كما قال رئيس الجمهورية هي للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار”، مضيفا أنها الرسالة التي نقلها وزير الخارجية الفرنسي الجديد ستيفان سيجورنيه إلى جميع محاوريه خلال زيارته للشرق الأوسط.

وتأتي تصريحاته في الوقت الذي كثف الجيش الإسرائيلي هجماته على رفح الخميس مما زاد المخاوف على مصير أكثر من مليون فلسطيني عالقين في هذه المدينة بقطاع غزة.

في موازاة ذلك تجري مفاوضات جديدة لمحاولة التوصل إلى هدنة بين إسرائيل وحركة حماس.

وسبق أن دعا وزير الخارجية الاميركي انطوني بلينكن الذي اختتم الخميس جولة في المنطقة لتشجيع الجهود للتوصل الى وقف المعارك، اسرائيل الى “حماية” المدنيين في عملياتها العسكرية في غزة التي بدأت ردا على الهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة حماس في السابع من تشرين الاول/اكتوبر.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف طوّر حزب الله تكتيكاته الأمنية والعسكرية؟ المقاومة استخدمت أقلّ من 20% مما يعرفه العدو

غسان سعود     كان الاجتماع الأميركيّ – الإيراني غير المباشر الأخير محدّداً في 8 تشرين الأول – أكتوبر 2023 في سلطنة عمان، إلا أن ...