آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الدفاع الروسية: تحرير أفدييفكا أتاح تأمينها من الضربات الأوكرانية الإرهابية

الدفاع الروسية: تحرير أفدييفكا أتاح تأمينها من الضربات الأوكرانية الإرهابية

كشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف عن هروب قوات نظام كييف بشكل فوضوي من أفدييفكا قبل يوم واحد من قرار القائد العام الأوكراني ألكسندر سيرسكي بالانسحاب من المنطقة.

 

وأكد كوناشينكوف في بيان اليوم أن تحرير المدينة أتاح تأمينها من الضربات الإرهابية للقوات الأوكرانية، موضحاً أنه يتم في الوقت الحالي، العمل على تطهير المدينة نهائياً من المسلحين، ودحر الوحدات الأوكرانية التي غادرت المدينة واستقرت في مصنع أفدييفكا لفحم الكوك والكيماويات.

 

ولفت المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إلى أن تحرير أفدييفكا أتاح نقل خط الجبهة بعيداً عن مدينة دونيتسك، وبالتالي تأمينها بشكل كبير من الضربات الإرهابية لقوات النظام الأوكراني .

 

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين مساء أمس، بتحرير قواته لمدينة أفدييفكا وفرض القوات الروسية السيطرة الكاملة عليها، مؤكداً أن القوات الروسية ستواصل عملياتها لتحرير ما تبقى من أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية من النازيين الأوكرانيين.

 

سيرياهوم نيوز 1_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حماس تتريّث في الرد على مُقترح الهدنة.. ووفد من الحركة سيزور مصر لاستكمال مفاوضات وقف إطلاق نار بغزة

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الخميس، أن وفدا من حركته سيزور مصر “في أقرب وقت” لاستكمال المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل. جاء ...