آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » السمنة تزيد احتمالات الإصابة بمرض الخرف وخاصة لدى النساء

السمنة تزيد احتمالات الإصابة بمرض الخرف وخاصة لدى النساء

كشف باحثون بريطانيون أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة في الخمسينات من العمر وخاصة النساء المصابات بدهون البطن لديهم خطر أكبر بنسبة 31 بالمئة للإصابة بالخرف.

 

وأشار أحد الباحثين البروفيسور أندرو ستيبتو من جامعة يونيفيرسيتي كوليدج في لندن في دراسة إلى أن الخرف يعد أحد التحديات الصحية الرئيسة وأن ارتفاع معدلات السمنة سيضاعف المشكلة لذلك نأمل من خلال تحديد العوامل التي قد تزيد من خطر الإصابة بالخرف والتي تتأثر بعوامل نمط الحياة أن يتم منع جزء كبير من حالات الخرف من خلال تدخلات الصحة العامة.

 

بدورها أوضحت الدكتورة دورينا كادار من معهد علم الأوبئة والرعاية الصحية بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس أنه يجب مراقبة كل من مؤشر كتلة الجسم وحالة محيط الخصر لتجنب مضاعفات التمثيل الغذائي أو الأوعية الدموية ومن ثم يوصى بتخفيض الوزن إلى المستويات المثلى من خلال اعتماد أنماط صحية ومتوازنة من الأكل مثل النظام الغذائي المتوسطي طوال فترة حياة البالغين بأكملها.

 

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النشاط البدني يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

توصلت دراسة حديثة إلى أن النشاط البدني يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق تقليل نشاط الدماغ المرتبط بالتوتر. حيث خضعت مجموعة فرعية ...