آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » السيسي: حالة ثورة يناير لا تزال مستمرة حتى الآن وقلق المصريين من سد النهضة مستحق ونقاتل بالتفاوض من أجل حقوق مصر وسنصل للنتيجة المطلوبة

السيسي: حالة ثورة يناير لا تزال مستمرة حتى الآن وقلق المصريين من سد النهضة مستحق ونقاتل بالتفاوض من أجل حقوق مصر وسنصل للنتيجة المطلوبة

القاهرة – محمود القيعي:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن قلق الكثيرين من السد الإثيوبي، قلق مستحق، مشيرا إلى أن مصر تتحرك بشكل تفاوضي وهي عملية أشبه بمقاتلة حسب قوله.

وأضاف السيسي في مداخلة هاتفية مع عمرو أديب أن مصر تقاتل بالتفاوض، من أجل الحفاط على الأمور والحفاظ على حصة مصر وأنها ستصل إلى نتيجة بالصبر وطول البال، مشيرا إلى أن مصر تسير حول عدد من الأمور والمسارات المختلفة.

وقال السيسي إنه اتخذ على عاتقه إصدار قرار تبطين الترع، مشيرا إلى أن هذا يأتي من ضمن الإجراءات التي يمكن عملها من أجل تقليل حجم الفاقد من المياه.

وقال إنه سيتم افتتاح مشروع عملاق لمعالجة مياه الصرف الصحي بمحافظة الشرقية في شهر يونيو القادم.

وقال إن إرادة الدولة الخارجية ليست نابعة من شخصيته، إنما من قوة الشعب المصري، مضيفًا أن «قوة مصر نابعة من الشعب ومؤسسات الدولة، وطالما المصريين ثابتين علينا الاطمئنان على مصر.

حالة الثورة لا تزال!!

وقال إن حالة الثورة التي حدثت في 25 يناير 2011 لم تنته حتى الآن، مشيرا إلى أن الشعب يريد كل شيء، والدولة تعمل فوق طاقة الناس وطاقتها الشخصية، والأموال التي تقيم المشروعات تأتي من داخل الدولة، ونحن قادرون بفضل الله نعمل كتير.

وأردف السيسي: عايز الناس تتفهم أسباب ما نحن فيه.

كورونا

وعن لقاح كورونا، قال السيسي إن الإجراءات تسير بشكل سليم،لافتا إلى أنه سيتم تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

الخارج

وعن العلاقات الخارجية قال السيسي إن الأمور في ليبيا تتحسن، مشيرا إلى أن مصر حريصة على أن يكون أي تحرك لنا في الخارج يكون من أجل السلام والحفظ على الاستقرار في أي دولة.

وتابع قائلا: “وتابع: «انتخاب حكومة ومجلس رئاسي جديد، خطوة إيجابية، وبمجرد إقرارهم من البرلمان سنتعاون معهم من أجل ليبيا».

وأردف: «نحن في تنسيق مستمر مع أشقائنا العرب وفي الخليج، ومستعدون لعمل دور إيجابي كالعادة لتخفيض حرارة المشكلات في المنطقة العربية”.

(سيرياهوم نيوز-رأي اليوم7-2-2021)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجزائر والسعودية ومصر والأردن تنتقد “الفيتو” الأميركي بمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

أكد مندوب الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع أن بلاده ستعود بقوة لطرح مسألة العضوية الكاملة لفلسطين في مجلس الأمن الدولي، وذلك بعد استخدام ...