آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الصين: تدريبات عسكرية في محيط تايوان..”عقاب قوي على الأعمال الانفصالية”

الصين: تدريبات عسكرية في محيط تايوان..”عقاب قوي على الأعمال الانفصالية”

الصين تعلن عن بدء تدريباتها العسكرية حول تايوان، في محاولة لاختبار الجاهزية العسكرية وإيصال مجموعة من الرسائل في آن.

 

بدأت الصين، صباح الخميس، تدريبات عسكرية، تستمر لمدة يومين حول تايوان، محاصرةً الجزيرة بسفن وطائرات بحرية كـ”عقوبة قوية” على “أعمال انفصالية”، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام الرسمية.

 

ونقلت وكالة أنباء “شينخوا” الصينية، عن المتحدث العسكري لي شي، قوله إن التدريبات “تشمل دوريات السفن والطائرات التي تقترب من المناطق حول جزيرة تايوان، وعمليات متكاملة داخل وخارج سلسلة الجزر، لاختبار قدرات القتال المشترك للقوات”.

 

وأضاف لي شي، إنّ التدريبات ستكون “عقاب قوي على الأعمال الانفصالية التي تقوم بها ما تسمى قوى استقلال تايوان، وتحذير شديد ضد التدخل والاستفزاز من قبل قوى خارجية”.

 

وتركز التدريبات التي ستجري يومي الخميس والجمعة تحت اسم “السيف المشترك-2024A”، على “دوريات جاهزية القتال المشترك من البحر والجو، والسيطرة الشاملة على ساحة المعركة، والضربات الدقيقة المشتركة على الأهداف الرئيسية”، وفقًا لما ذكرته الوكالة.

 

ونقلت “رويترز” عن الجيش الصيني، إرساله عشرات المقاتلات وتنفيذ ضربات وهمية، خلال المناورات التي بدأت صباح اليوم حول تايوان.

 

وفي أول تعليق لها، أدانت وزارة الدفاع التايوانية المناورات الصينية حول الجزيرة، معلنةً نشر قواتها.

 

 

وكان وزير الدفاع الصيني دونغ جون، قد صرّح منتصف نيسان/إبريل الفائت، بأن “جيش التحرير الشعبي الصيني لن يتسامح أبداً مع الأنشطة الانفصالية في تايوان والتغاضي الخارجي عنها”.

 

ونقلت وزارة الدفاع الصينية عن دونغ جون، قوله خلال محادثة بالفيديو مع نظيره الأميركي لويد أوستن: “على جيشي الصين والولايات المتحدة إيلاء أهمية قصوى للسلام والاستقرار وإيجاد سبل للتعايش على أساس الثقة”.

 

وأضاف: “بناء العلاقات بين القوات المسلحة للدول يقوم على أساس المساواة والاحترام، وتنفيذ تعاون عملي مفتوح، وتراكم الثقة المتبادلة تدريجياً”.

 

وأوضح أن قضية تايوان هي “جوهر المصالح الأساسية للصين”، مشدداً على “عدم انتهاكها”.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوتين: النظام الأمني ​​الأورو – أطلسي انهار.. ونظام عالمي متعدد الأقطاب يتشكل

  بوتين: النظام الأمني ​​الأورو – أطلسي انهار.. ونظام عالمي متعدد الأقطاب يتشكل الرئيس الروسي يشرح النقاط الأساسية التي تجعل من الولايات المتحدة غير قادرة ...