الرئيسية » عربي و دولي » الكرملين: الرئيسان الروسي والصيني يبحثان غداً القضايا الدولية

الكرملين: الرئيسان الروسي والصيني يبحثان غداً القضايا الدولية

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن الوضع الدولي المتوتر وخاصة في القارة الأوروبية وكذلك الخطاب العدواني للناتو والولايات المتحدة يتطلب مباحثات بين موسكو وبكين.

وأوضح بيسكوف في تصريح صحفي اليوم أنه من المقرر أن يبحث الزعيمان الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينغ عبر “الفيديو كونفرنس” غداً القضايا الدولية وكذلك مسألة الطاقة وتقييم نتائج العمل المشترك وسبل تطوير العلاقات الاستراتيجية الروسية الصينية.

وأضاف المتحدث إن الرئيسين سيتبادلان خلال المحادثات وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والعلاقات الثنائية وعدداً من القضايا أهمها حوار الطاقة الذي سيكون بالتأكيد على جدول الأعمال.

إلى ذلك اعتبر بيسكوف أن مشروع قرار مجلس الأمن الدولي بشأن المناخ والذي عارضه الجانب الروسي وعدد من الدول “غير مقبول” على الإطلاق.

وشدد بيسكوف على أن أجندة المناخ مهمة للغاية بالنسبة لروسيا وهي إحدى أولويات سياستها الخارجية مؤكداً أن مسألة مراعاة المناخ لا يمكن أن تكون عاملا يعيق أو يحد من حق البلدان في التنمية.

ورأى بيسكوف أنه من المستغرب أن تأتي مثل هذه القيود بخصوص وضع المناخ من “تلك البلدان التي ألحقت أضرارا بالغة به في وقت من الأوقات وضمنت لنفسها رغم هذه الاضرار معدلات تنمية عالية وبالتالي حصلت على اقتصاد صناعي متقدم بدرجة كبيرة”.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زاخاروفا: محاولات سويسرا الاستيلاء على أصول روسية غير قانونية

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن بلادها تبحث إجراءات الرد على تجميد سويسرا الأصول الروسية لديها. ونقلت وكالة سبوتنيك عن زاخاروفا قولها في ...