آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » المعهد الوطني للادارة العامة يحتفل بتخريج دفعة الدورة السابعة عشرة

المعهد الوطني للادارة العامة يحتفل بتخريج دفعة الدورة السابعة عشرة

احتفل المعهد الوطني للإدارة العامة (إينا) امس بتخريج دفعة الدورة التدريسية السابعة عشرة والبالغ عددهم 42 خريجاً وذلك بحضور وزيري التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام ابراهيم.

تخلل الحفل تكريم الثلاثة الأوائل من الخريجين وعرض فيلم تعريفي قصير عن التدريب والتأهيل في المعهد والمعارف والمهارات التي أضافها إلى الخريجين ومناقشة معايير وأسس فرز الخريجين إلى الجهات العامة وتوصيف مسارهم الوظيفي.

وفي كلمة له دعا عميد المعهد الدكتور عبد الحميد الخليل الخريجين لإثبات كفاءتهم وجدارتهم الإدارية أياً كان موقعهم الإداري سواء في الإدارات العليا أو الوسطى أو الإشرافية.

بدورها لفتت الوزيرة سفاف إلى أهمية خريجي المعهد كأداة فاعلة من أدوات تنفيذ المشروع الوطني للإصلاح الإداري في سورية مؤكدة سعي الوزارة لتحقيق التشبيك بين خريجي المعهد العاملين في الجهات العامة كافة ليعملوا بفكر واحد يسهم في تحقيق المشروع.

وزير التعليم العالي ذكر أن المعهد يتمتع بخصوصية كبيرة لارتباطه بكل المؤسسات الإدارية في الدولة وأن الخريجين اكتسبوا بانتسابهم للمعهد الشهادة التي تؤهلهم للعمل في كل وزارات وهيئات الدولة وخبرات سينقلونها إلى زملائهم في الإدارات العامة للعمل ضمن فريق واحد لتحقيق أهداف مشروع الإصلاح الإداري.

وفي كلمة الخريجين نوهت الخريجة الأولى رزان حبيب بالخبرات والمعارف الغنية التي اكتسبها المتدربون خلال فترة دراستهم بالمعهد الذي يخرج قادة إداريين لكل المستويات الإدارية ليعملوا على تحقيق السياسة العامة للدولة.

حضر الحفل الدكتور قيس خضر الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء والدكتور محمود زنبوعة رئيس المجلس الاستشاري في رئاسة مجلس الوزراء.

يذكر أن المعهد الوطني للإدارة العامة (إينا) أحدث بموجب المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2002 ويمنح شهادة عليا في الإدارة العامة وشهادات تأهيل وتدريب ومن مهامه الإعداد والتأهيل الأساسي والتدريب المستمر وإجراء البحوث وتقديم الاستشارات.

(سيرياهوم نيوز-سانا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعتراضاً على سياسة بايدن في حرب غزة.. استقالة متحدثة باسم الخارجية الأميركية من منصبها

المتحدثة بالعربية باسم وزارة الخارجية الأميركية، هالة غريط، تُعلن استقالتها من منصبها احتجاجاً على سياسة واشنطن تجاه الحرب على قطاع غزة، بعد سلسلة استقالات مماثلة ...