آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » الملك عبدالله: الأردن يقف إلى جانب حق الشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة على ترابه الوطني ويواصل حمل أمانة المسؤولية بالوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس

الملك عبدالله: الأردن يقف إلى جانب حق الشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة على ترابه الوطني ويواصل حمل أمانة المسؤولية بالوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس

 توجه الملك عبدالله الثاني بن الحسين، بالتهنئة لكل أردني وأردنية، بمناسبة العيد السادس والسبعين لإستقلال المملكة، وهي مناسبة تمر لأول مرة في المئوية الثانية من عمر الوطن العزيز.

وقال الملك في كلمة وجهها الى الشعب الأردني بهذه المناسبة، إن الأردن يقف إلى جانب أمته العربية وقضاياها، وعلى رأسها حق الشعب الفلسطيني الشقيق في قيام دولته المستقلة، على ترابه الوطني.

وتابع الملك، إن الأردن يواصل حمل أمانة المسؤولية، النابعة من الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، كما يحرص على تعزيز العلاقات مع أشقائه العرب، لبناء منظومة واحدة، تكفل تحقيق متطلبات الأمن الاقتصادي، كأساس لاستقرار المجتمعات وازدهارها.

وأضاف، أننا أنجزنا فصلا جديدا من فصول البناء والتطوير، ونبدأ مرحلة انتقالية مهمة، لبناء حياة حزبية وبرلمانية، هدفها الأساس، التنافس البرامجي على خدمة الأردنيين، مضيفا، “الأردن الجديد سيكون ملكا للأجيال الشابة، حيث لا يكتمل مسار التحديث، دون اقتصاد قوي، يرفع من معدلات النمو، ويخلق فرص العملز”

وأشار الملك، إلى أنه خلال الأيام القادمة، سيتم اطلاق رؤية اقتصادية متكاملة للسنوات المقبلة، لتكون وثيقة مرجعية شاملة، فيما ستعمل الحكومة قبل نهاية الشهر المقبل على إنجاز برنامج لتطوير القطاع العام لتلازم المسارات الثلاثة للتحديث والإصلاح، شرط لا بد منه، لتحقيق الأهداف المطلوبة، مؤكدا انه لا يمكن التقدم في المجال الاقتصادي، دون إدارة حصيفة وكفؤة، ولا يمكن لمسار التحديث السياسي والديمقراطي، أن يصل إلى غايته دون تحسين الواقع المعيشي للمواطنين.

كما أشار الملك في كلمته، الى أنه يتطلع إلى وقف العمل بأوامر الدفاع، خلال الأشهر القليلة المقبلة، لنطوي صفحة أزمة كورونا، فالشعب الأردني يستحق الأفضل دائما، وواجبنا، مسؤولين ومؤسسات، أن نبذل أقصى طاقاتنا، لترجمة أجندة التحديث هذه، إلى واقع يلمس المواطن أثره.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دول خليجية تأسف لفشل مجلس الأمن في منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة وتحذر من اسهامه في تكريس تعنّت الاحتلال الإسرائيلي واستمرار انتهاكاته

أعربت دول خليجية الجمعة عن أسفها لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بمنح “دولة فلسطين” العضوية الكاملة في الأمم المتحدة. وقالت وزارة الخارجية ...