الرئيسية » إقتصاد و صناعة » بايدن: الأزمة الاقتصادية في الولايات المتحدة تتفاقم والأسر ستعاني من الجوع

بايدن: الأزمة الاقتصادية في الولايات المتحدة تتفاقم والأسر ستعاني من الجوع

اعتبر الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، أن الأزمة الاقتصادية في بلاده تتفاقم، وإن على الحكومة اتخاذ إجراء رئيسي الآن لمساعدة الأمريكيين الذين يواجهون صعوبات.

وقال بايدن، في كلمة ألقاها مساء الجمعة في البيت الأبيض لعرض خطته الخاصة بتقديم مساعدات اقتصادية في ظل الجائحة: “الأزمة تتفاقم. الوضع لا يتحسن لأنها مستمرة في التفاقم”، مضيفاً أن على الحكومة العمل بحزم وجرأة لمساعدة الأمريكيين الذين انخفضت رواتبهم ولا يمكنهم الانتظار طويلا.

وتابع” أمريكيون كثيرون يتالمون. الفيروس يتفاقم. الأسر ستعاني من الجوع. الناس معرضون لخطر الطرد.التسريح من الوظائف يتصاعد من جديد.علينا التحرك”.

وأكد الرئيس الأمريكي الجديد: “لا يمكننا فعل أي شيء لتغيير سير الجائحة خلال الأشهر المقبلة”.

يشار إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تجاوز 24.7 مليون حالة مع سعي المسؤولين لتسريع حملة التطعيم وظهور سلالة أكثر انتشارا في ولايات كولورادو وكاليفورنيا وفلوريدا.

(سيرياهوم نيوز-وكالات-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تراجع الناتج الإجمالي ووصلنا إلى مرحلة الركود التضخمي … وزير الاقتصاد في حديث صريح : الحكومة تقوم بمراجعة سياسة التمويل بالعجز وتعمل على توحيد رأس المال للإنتاج

  | حاوره . محمد راكان مصطفى وصّف واقع الاقتصاد السوري بعد 13 عاماً من الحرب، وأوضح أن الصادرات السورية استطاعت أن تصل في العام ...