الرئيسية » الرياضة » بايرن ميونيخ يرفع الذهب

بايرن ميونيخ يرفع الذهب

توّج بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا بلقب النسخة السابعة عشرة لمونديال الأندية في كرة القدم عندما تغلّب على تيغريس المكسيكي (1-صفر) في المباراة النهائية على استاد المدينة التعليمية في الدوحة، وحقق السداسية. وسجل المدافع الدولي الفرنسي بنجامان بافار هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59.

وبات بايرن ميونيخ ومدربه هانزي فليك، ثاني فريق بعد برشلونة الإسباني عام 2009 يحقق إنجاز التتويج بستة ألقاب، في دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبية، الدوري والكأس والكأس السوبر محلياً، بالإضافة الى مونديال الأندية.
وهو اللقب الثاني للنادي البافاري في المسابقة العالمية بنظامها الجديد، بعد الأول عام 2013 عندما حقق الرباعية؛ بينها الثلاثية المحلية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا).
ومنذ تتويج البافاري عام 2013، سيطرت الأندية الأوروبية على اللقب، وخصوصاً ريال مدريد الإسباني المتوّج في 2014 و2016 و2017 و2018 بالإضافة الى مواطنه برشلونة (2015) وليفربول الإنكليزي (2019).
في المقابل، يبقى العزاء الوحيد للفريق المكسيكي صنعه المفاجأة بإقصائه بالميراس البرازيلي بطل أميركا الجنوبية (1-صفر)، ليصبح أول فريق من كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) يبلغ النهائي ويحرز المركز الثاني.

(سيرياهوم نيوز-الاخبار)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المنتخب والدوري صنوان لا يفترقان … التحول من الهواية إلى الاحتراف يمر بمخاض عسير … نمتلك المال ونفتقد الفكر الاحترافي

  | ناصر النجار     ربما الجلبة التي حدثت قبل لقاء الإياب مع ميانمار تفرض علينا تسليط الضوء على بعض النقاط الضرورية في مسيرة ...