آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » برعاية وحضور أبو سعدى:انطلاق فعاليات المهرجان الثقافي التراثي الثالث في مدينة دوما

برعاية وحضور أبو سعدى:انطلاق فعاليات المهرجان الثقافي التراثي الثالث في مدينة دوما

 

افتتح محافظ ريف دمشق المحامي صفوان ابو سعدى بعد ظهر امس فعاليات المهرجان الثقافي التراثي الثالث في مدينة دوما والذي تقيمه جمعية اصدقاء الريف في حديقة الجلاء بالتعاون مع غرفة تجارة ريف دمشق وقصر الثقافة بالمدينة.

ويهدف المهرجان الذي يستمر لمدة ثلاثة ايام الى تعزيز الثقافة التراثية عبر الأجيال والتعريف بأصالة دوما وعراقتها وأهميتها الحضارية والتراثية والثقافية والزراعية.

وبعد الوقوف دقيقة صمت اجلالا لأرواح الشهداء الأبرار والاستماع للنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.

ألقى السيد المحافظ كلمة بدأها بالترحم على ارواح شهداء الوطن والتمني بالشفاء العاجل للجرحى والمفقودين، وقال: يشرفني التواجد في دوما مدينة الثقافة والحضارة والكرم والعطاء والجود وفي هذا الملتقى الثقافي الحضاري المميز، واضاف: الثقافة تعني الحضارة والتمسك بالهوية والاعراف والتقاليد والمعرفة وهذا يتعارض مع الليبرالية الحديثة التي تطرحها الولايات المتحدة والصهيونية العالمية للتمكن من السيطرة على المجتمعات والدول، لأن الليبرالية الحديثة هي عدم الاخلاق وعدم الانسانية واللاوطنية واللا دين، وقد بدؤوا بذلك من خلال تشريع الزواج المثلي وانتقلوا الى الغاء السفاح ليفرغوا الشعوب والدول من ثقافاتهم ومن اديانهم ومن معتقداتهم وهذا يسهل عليهم السيطرة على الفرد والغاء الاسرة وبالتالي الغاء الدول وبالتالي يستطيعوا الاستمرار بسرقة اموال وخيرات الشعوب.

واضاف ابو سعدى: نحن نشهد اليوم ولادة تشرين تحرير ثاني فالمقاومة الأبية في فلسطين تقوم بدك معاقل الصهيونية التي لم تترك بلداً عربياً الا وزرعت الفتنة والتخريب فيه وصولا الى محاولة التقسيم، واليوم تقوم هذه المقاومة البطلة التي زرعها القائد الخالد حافظ الاسد في فلسطين وفي لبنان الشقيق بتسطير اروع ملاحم البطولة وتسجل وتكتب التاريخ بحروف من ذهب وبدماء طاهرة، وطبعا هذه المقاومة يرعاها السيد الرئيس بشار حافظ الأسد، وجميع قادة المقاومة يقولون بأنه لولا سورية لما كان هناك مقاومة ولولا الرئيس الأسد لما كبرنا ولما استطعنا أن ندك حصون هذا العدو الغاشم.

 

وتوجه السيد المحافظ بالشكر الى جمعية اصدقاء ريف دمشق والى غرفة تجارة ريف دمشق والى كل من ساهم في اقامة هذه الفعالية الطيبة، وختم كلمته بالتأكيد بأن سورية ستبقى منتصرة بفضل جيشها ودماء شهدائها وبقيادة قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد.

 

تضمن المهرجان العديد من الانشطة من بينها تكريم المتفوقين على مستوى مدينة دوما في الشهادتين (التعليم الاساسي والثانوية بفروعها) اضافة الى تكريم مديري المدارس ورواد الطلائع على مستوى القطر من مدينة دوما.

كما تم افتتاح معارض متنوعة وزعت ضمن أجنحة تعرض ماتتميز به مدينة دوما حيث يمتزج عبق الماضي وأصالة الحاضر بحداثته وجماليته، ومن بين الاجنحة ضمن المهرجان جناح للزهور وجناح لاتحاد الكتاب العرب وجناح وجناح المأكولات الشامية الشعبية بدوما وجناح الجمعية الفلاحية بدوما وجناح للجمعية الخيرية وجناح لجمعية تنظيم الاسرة بدوما وجناح رسم البورترية وجناح قطاف العسل.

 

حضر الافتتاح رئيس مجلس محافظة ريف دمشق الدكتور ابراهيم جمعة ونائب رئيس المكتب التنفيذي الاستاذ جاسم المحمود وعضو المكتب التنفيذي الاستاذ غالب الزغبي ومدير منطقة دوما ورئيس مجلس مدينة دوما وأمين شعبة الحزب في دوما وعدد من اعضاء مجلس الشعب وعدد من أعضاء غرفة تجارة ريف دمشق ومدراء التربية والثقافة والشؤون الاجتماعية والعمل ورؤساء الجمعيات المشاركة وحشد من اهالي مدينة دوما.

قدم المهرجان الاعلامي محمد النعسان

 

(سيرياهوم نيوز3-المكتب الإعلامي للمحافظة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس بلدة النقيب يلتقي الفعاليات الأهلية في قرية المكيشفاني

  بحضور رئيس مجلس بلدة النقيب م احمد ديوب وأمين فرقة النقيب للحزب الرفيق نادر باسط. واعضاء مجلس البلدة. جرى اليوم لقاء خدمي تفاعلي بين ...