آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » آبل تستعد لإطلاق هواتف قابلة للطي في عام 2026

آبل تستعد لإطلاق هواتف قابلة للطي في عام 2026

تقترب شركة آبل من الدخول في سوق الهواتف القابلة للطي، وفقًا لتقارير خبراء التكنولوجيا. يؤكد هؤلاء الخبراء أن فريق التصميم في آبل يعمل بطموح على تطوير هاتف iPhone قابل للطي، بهدف المنافسة مع الشركات الأخرى في هذا المجال. ومن المتوقع أن تقدم آبل هذه التقنية أيضًا في أجهزة iPad، حيث تواصلت الشركة مع شركات تصنيع مكونات في آسيا للحصول على الأجزاء اللازمة لهاتف iPhone Flip الجديد.

وترى آبل أن إطلاق “iPad Flip” سيكون اختبارًا هامًا لاهتمام العملاء بالتكنولوجيا القابلة للطي قبل إطلاق هاتف iPhone قابل للطي رسميًا. ومع ذلك، هناك مخاوف داخل آبل من متانة شاشات الهواتف القابلة للطي، وهو ما أشار إليه كوشيك بوس، المدير التنفيذي لشركة Green Tiger Mobility في تصريحاته على “Quora”.

وتشير تقارير صحيفة dailymail إلى أن آبل تسعى لتحقيق أحلامها في عالم الهواتف القابلة للطي، من خلال تطوير جهاز يتميز بشاشة تعمل باللمس عند فتحه، وقد قدمت آبل براءة اختراع تحمل عنوان “Electronic Device with Display and Touch Sensor Structures”، وهي براءة اختراع تكشف عن نوايا الشركة في هذا المجال.

وفي شهر فبراير من العام الحالي، نشرت “The Information” تقريرًا يفيد بأن آبل تعمل على تطوير نموذجين أوليين من هواتف iPhone القابلة للطي بشكل أفقي، وذلك على غرار هاتف Galaxy Z Flip من سامسونج.

بالإضافة إلى ذلك، اتخذت آبل خطوة أخرى في إصلاح الأجهزة المعطلة، حيث بات بإمكان المستخدمين استخدام قطع مستعملة مثل الشاشات والكاميرات لإصلاح الهواتف الأخرى من طرز iPhone المختارة، وهو ما تجسده خاصية اقتران الأجزاء للحفاظ على خصوصية المستخدمين.

بهذه الخطوات، يبدو أن آبل تسعى جاهدة للاستحواذ على حصة من سوق الهواتف القابلة للطي، وتقديم منتجات تنافسية تلبي احتياجات المستخدمين المتطورة في عالم التكنولوجيا.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذكاء الصنعي واستخداماته بمجالات الطب والاتصالات والهندسة محاور مؤتمر المعلوماتية الأول بحمص

محاضرات حول الروبوتات والرؤية الحاسوبية واستخدام الذكاء الصنعي ودوره في مجال الاتصالات الحديثة وهندسة العمارة والبحث العلمي والنمذجة الجزيئية وتطوير الأدوية، أبرز محاور مؤتمر المعلوماتية ...