آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » بوتين في ذكرى النصر على النازية: التحديات التي تواجه العالم تتطلب التعاون بين شعوبه للتصدي لها

بوتين في ذكرى النصر على النازية: التحديات التي تواجه العالم تتطلب التعاون بين شعوبه للتصدي لها

إحياء للذكرى الخامسة والسبعين للنصر على النازية في الحرب العالمية الثانية أقيم عرض عسكري في الساحة الحمراء بموسكو اليوم بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأكد بوتين في كلمة له أن النصر على النازية وهو أكبر الانتصارات في التاريخ فتح صفحة جديدة للبشرية مشيرا إلى أن التحديات والتهديدات التي تواجه العالم اليوم تتطلب تعزيز الثقة والصداقة والتعاون بين الشعوب للتصدي لها.

وجدد بوتين استعداد بلاده للحوار والتعاون حول كل المسائل على الأجندة الدولية واستعدادها أيضا لتأسيس نظام أمني دولي جديد يحتاج إليه العالم المعاصر المتغير بشكل سريع.

ويشارك في العرض العسكري نحو 14 ألفا من أفراد القوات المسلحة الروسية ومجموعات من 13 دولة إضافة إلى أحدث أنواع الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية البرية والجوية ومعدات حربية من زمن الحرب العالمية الثانية بما فيها دبابات “ت 34” كما ستحلق في سماء موسكو والساحة الحمراء 75 طائرة حربية ومروحية.

وتقام الفعاليات الاحتفالية في 28 مدينة روسية.

سيرياهوم نيوز 5 – سانا
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد سحب سفيره.. الرئيس الكولومبيّ يُهدِّد بقطع العلاقات بإسرائيل لرفضها وقف النار.. أوغلو لأردوغان: لماذا شحنات البترول مستمرّة من تركيّا لإسرائيل ووقود الطيران الإسرائيليّ يُرسَل من طرفنا؟ إيطاليا ترفض بيع الأسلحة للكيان

في الوقت الذي تتعرّض فيه دولة الاحتلال لضغوطٍ عالميّةٍ وتُهديداتٍ بالعزل الدوليّ لجرائمها في قطاع غزّة، فموقف العديد من الأنظمة العربيّة والإسلاميّة لم يرتقِ إلى ...