آخر الأخبار
الرئيسية » الغذاء » تحذير من انقراض 5 أطعمة

تحذير من انقراض 5 أطعمة

أكدت دراسة بيئية أن تأثير التغيرات المناخية لن يقتصر على الكوارث الطبيعية المتكررة ودرجات الحرارة المرتفعة أو المنخفضة فحسب، بل سيمتد ليشمل الغذاء، وهو العنصر الأهم في حياتنا اليومية.

 

وأوضحت الدراسة أن هناك قائمة بأشهر الأطعمة وأكثرها استهلاكاً في العالم مهددة بالانقراض، لأنها ستصبح بطعم مختلف وستفقد قيمتها الغذائية، ومن ضمن هذه الأطعمة:

 

• الشوكولا: بسبب تغير المناخ، قد يتم القضاء على نبات الكاكاو بالكامل بحلول عام 2050. وبالتالي يتم اليوم الحصول على أكثر من 50 بالمئة من الشوكولا في العالم من دولتين وهما ساحل العاج وغانا.

 

• القهوة: من المقرر أن تختفي أيضاً، لأن 50 بالمئة من الأراضي المستخدمة في زراعة البن لن تكون صالحة للزراعة بحلول عام 2100

 

• الأرز: أفاد تقرير لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، بأن ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع منسوب مياه البحر والتغيرات في أنماط هطل الأمطار بسبب تغير المناخ عالمياً، ستؤدي إلى ندرة موارد المياه والأراضي، ما سيؤثر بشكل مباشر في زراعة الأرز.

 

• البطاطا: يشكل تغير المناخ تهديداً خطيراً لزراعة البطاطا أيضاً، حيث إن ارتفاع درجات الحرارة المصاحب لمستويات سطح البحر يدفع مزارعي البطاطا للانتقال إلى أماكن أخرى أو إلى تغيير نوعية الزراعة، ما يهدد باختفاء البطاطا في السنوات المقبلة.

 

• الموز: أشارت دراسة إلى احتمال القضاء على فاكهة الموز بسبب الظروف المناخية المعاكسة في 10 دول، بحلول عام 2050 أيضاً.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة عمل فتة الحمص للرجيم

وصفات الفتّات وعلى رأسها فتّة الحمّص، من الأكلات التي يتناولها سكان منطقة بلاد الشام على وجبة الإفطار، حيث تجتمع العائلة حولها صباحاً، خاصّة في أوقات ...